،، ،،سلايدر،،،،الرياضة

تتويج مولودية وجدة للريكبي بكاس العرش (2023-2022).

فاز فريق مولودية وجدة بلقب كأس العرش للريكبي برسم الموسم الرياضي 2023-2022 202-2023 ،بعد تفوقه في المباراة النهائية على الاتحاد الوجدي بحصة 17 مقابل 3 التي أقيمت بالملعب البلدي بوجدة.

وتميزت المباراة النهائية بمستوى تقني لاباس به وبحضور حوالي 5000 متفرج  من عشاق رياضة الريكبي ،وبعض اللاعبين الوجديين  الذين يمارسون  بالديار الأوروبية، فضلا عن عدد كبير من الشخصيات في مقدمتها السيد محمد بوعرور نائب رئيس مجلس جهة الشرق ، ونائب رئيسة جماعة وجدة ،والسيد باشا مدينة وجدة والسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة .

وفي رفع ستار المباراة النهائية لنيل لقب الكاس العرش للريبكي رجال ،جرت المباراة النهائية لكأس العرش سيدات والتي جمعت بين منتخب عصبة الشرق ومنتخب عصبة سوس ماسة ، والتي آلت نتيجتها لمنتخب عصبة الشرق 10 مقابل لا شيء   وبالتالي الظفر  بالكأس الفضية لفائدة سيدات منتخب عصبة الشرق بحصة 10 مقابل   لاشيء ، والتي كشفت عن علو كعب بعض اللاعبات اللواتي يتوفرن على مستوى تقني يبشر بالخير .

وفي نهاية هذا الحدث الرياضي الكبير تم تسليم الكاس الفضية لعميد مولودية وجدة ،وكاس العرش لعميدة منتخب عصبة الشرق .

ووسط أجواء احتفالية وحماسية تم بالمناسبة تنظيم  حفل استقبال بهيج بحضور عائلة الريكبي الوطني .

وفي تصريح صحفي عبر  هشام اوبجا رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي عن سعادته بنجاح نهائي كأس العرش للريكبي ،الذي منح اللقب لفائدة مولودية وجدة على حساب فريق  الوجدي العريق ، الذي يتوفر على لاعبين شباب ينتظرهم مستقبل زاهر.

واوضح أنه رغم العديد من الصعوبات وبفضل تظافر الجهود لرفع التحدي نجح المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للريكيي ، وبتعاون وطيد مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة ومديرية الرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ،في تخطي العديد من العراقيل خدمة لرياضة الريكبي ،التي ساهمت في تكوين نجوم كبار رفعوا الراية المغربية خفاقة في أكبر التظاهرات .

ويضيف رئيس الجامعة قائلا ” إنني على يقين تام بان الريكبي المغربي  قادر على العودة الى توهجه عربيا وإفريقيا، وذلك بفضل العمل المشترك مع كافة الفاعلين الرياضين وأصحاب القرار داخل الكونفدرالية الافريقية والاتحاد الدولي للعبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى