Uncategorized

تارودانت: إنطلاق فعاليات الدورة 2 من مهرجان “ربيع المسرح ” بحضور عامل الإقليم السيد الحسين امزال.

بقلم: عبدالله المكي السباعي.

انطلقت مساء اليوم الاثنين 6 ماي الجاري، بمدينة تارودانت، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان ربيع المسرح المنظم من طرف جمعية مسرح الأفق، بتنظيم استعراض (كرنفال) شاركت فيه مجموعة من الفرق الفنية والاستعراضية المحلية. حيث إنطلق الكرنفال من ساحة ساحة 20 غشت في اتجاه باب لحجر وقوفا امام المعرض الدائم للمنتوجات المجالية بإقليم تارودانت.

وتهدف هذه التظاهرة المسرحية، المنظمة بمبادرة من جمعية “مسرح الأفق”، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الجماعي لتارودانت والمجلس الإقليمي إلى تمكين الشباب من تقنيات وأدوات الاشتغال المسرحي سيرا على برنامج الدورة السابقة.

وخصص استقبال خاص للضيوف امام المعرض سالف الذكر، حضره الى جانب عامل اقليم تارودانت، السيد الحسين أمزال، عدة شخصيات مدنية وعسكرية ومنتخبين وممثلين عن جمعيات مسرحية…ونجوم المسرح المغربي المشاركين بالكرنفال .
وحسب برنامج هذه النسخة ، وبعد صلاة المغرب توجه الجميع في اتجاه المركز الثقافي بالحي المحمدي لاسطاح المدينة ،هذا الأخير الذي شهد حضورا ملفتا للجمهور من مختلف الأعمار والاجناس ،لمشاهدة نجوم المسرح المغربي مباشرة ،وبالتالي المشاركة المكثفة في تكريم الفنانة القديرة نزهة الرگراگي ،وكذلك السيد العامل الحسين امزال الذي لعب دورا كبيرا في نجاح المهرجان ومواكبة أغلب نجوم المسرح المغربي القادمين لتارودانت،امام تصفيقات الحضور .
وأوضح الفنان محمد حمزة مدير التظاهرة، في كلمته الافتتاحية، أنه «بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورة الأولى من ربيع المسرح بتارودانت، سواء على مستوى المتابعة والاهتمام أو على مستوى الاشعاع الاعلامي، وبعد المعاناة النفسية التي طالت ساكنة تارودانت جراء فاجعة زلزال الحوز، وانطلاقا من إيماننا الراسخ بدور الفنون في ترميم الجروح النفسية ونشر الطاقة الإيجابية والوعي بالقضايا الوطنية والكونية، نواصل المسار الذي بدأناه في مسرح الأفق تحت شعار «فرجة.. تكوين… استمرارية»، عاقدين العزم على جعل موعد ربيع المسرح تقليدا سنويا واحتفالا وطنيا يجمع عشاق أبي الفنون من كل مكان، ويفتح الفرص أمام الشباب الموهوب للاستفادة من خبرات كفاءاتنا الوطنية.»
واختتمت فقرات اليوم الاول بعرض مسرحية “الفيشطة” الهزلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى