اقليم تارودانت ،،،،سلايدر

تارودانت:ملخص اهم فقرات برنامج اليوم 2من مهرجان ربيع المسرح 7ماي 2024.

بقلم: عبد الله المكي السباعي.

(زيارات متوالية للمعرض الدائم للمنتوجات المجالية بإقليم تارودانت ).

استهل صباح اليوم الثاني:الثلاثاء 7ماي 2024, بورشة بناء الشخصية المسرحية مع الاستاذ عبدالله شاكيري بالكلية متعددة التخصصات موازاة مع تنظيم ورشة انجاز عمل للمسرح المدرسي مع الاستاذ جواد العلمي وذلك بقاعة الورشات بالمركب الثقافي بالحي المحمدي لاسطاح المدينة،وفي نفس الوقت تم تقديم عرض للاطفال حميدو من إخراج محمد العلوي وذلك بقاعة العروض بالمركز الثقافي.
وخلال الفترة المسائية شهدت الكلية متعددة التخصصات والمتواجدة ايضا بلاسطاح المدينة تقديم ماستر كلاس مع الفنانة المغربية مريم الزعيمي حول موضوع “التكوين في مسار الممثل”
وبعد التاسعة مساءا من اليوم 2 شهدت قاعة العروض والتي عرفت حضورا جماهيريا مميزابالمركز العرض المسرحي “الحصلة”
مجسدة فكرة مثيرة حول الطبيعة البشرية والخلفيات الداخلية لكل فرد. من خلال تجسيد شخصية القاضي والمحامي وممثل النيابة يعملون كممثلين للعدالة في النهار، لكن عندما يتحولون إلى لعبة في بيت القاضي، تظهر الجوانب المظلمة والمعقدة لشخصياتهم…المثيرة للجدل.

التحولات الدرامية التي تحدث عندما يلعب الرجل الذي تعطلت سيارته دور المتهم تضيف للقصة بعمق، حيث يكشفون عن الجوانب المظلمة لحياته ويجبرونه على مواجهتها. وبينما يبدأون في اللعب، يكتشفون أن كل شخص في الغرفة لديه ماضٍ معقد وجرائم خفية.

هذه القصة تجسد فكرة عميقة حول العدالة والتوازن، حيث يظهر أنه لا يوجد شخص بريء تماماً، وأن الجميع يحملون أسراراً وجرائماً تتعلق بماضيهم وتؤثر على حياتهم في الوقت الحالي….
وفي انتظار جديد مفاجئات اليوم الثالث والذي سيشهد بدوره تنظيم ورشات وزيارات ثم مسابقات ويختتم بعض مسرحي بعنوان “سرح مسجونك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى