Uncategorized

تفاصيل اجتماع المدير العام للوكالة الوطنية للمياه و الغابات برئيس مكتب الفرع الجهوي سوس ماسة.

في إطار إستراتيجية الحفاظ على التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية و كذلك إلتزام الوكالة الوطنية للمياه و الغابات بحماية البيئة وتعزيز السياحة البيئية كجزء من التنمية المستدامة. انعقد يومه الجمعة 03/05/2025 اجتماع بين السيد عبد الرحيم الهومي المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات و السيد اسماعيل الداودي رئيس فرع المكتب الجهوي للقنص بجهة سوس ماسة بحضور السادة هشام الزاهدي مدير الجهوي للوكالة الوطنية لجهة سوس ماسة، و الإدريسي مولاي الحسن أمين المال و السيد عبد العزيز السبيعي الكاتب العام، و السيد جواد راجح نائب الكاتب العام المنتمون أيضا للفرع الجهوي للقنص. مع العلم أن هدا اللقاء جاء تلبية لتطلعات من طرف الجانبين تهدف لتنمية القنص و المحافظة على الثروة الحيوانية الزاخرة.
و في مستهل حديثه أكد للجميع السيد المدير العام للوكالة الوطنية للمياه و الغابات حرصه الدائم علي الوقوف جنبا إلى جنب مع الجامعة الملكية المغربية للقنص من أجل تجويد قطاع القنص عبر ربوع المملكة كما أكد استعداده المستمر لفتح حوارات مباشرة مع جميع الفاعلين بالقطاع.
وقد تطرق الجانبين بالتفصيل إلى دور مكريات القنص عبر الجهة في المحافظة على هذه الثروة الوحيشية الناذرة وعلى انخراطها الإيجابي في ذلك وحرص المكتب الجهوي للجامعة على ضرورة حل كل المشاكل المتعلقة بهذه المكريات سواء الممارسة أو التي هي في طور التأسيس
و في ما يخص الشائعات التي تروج وسط الساكنة المحلية و فعاليات المجتمع المدني و المنتخبين في مايخص الأهداف من إحداث المنتزه في منطقة اشتوكة ايت باها والتي قيل انه سيضر بالأنشطة الاقتصادية ويمس بالأوعية العقارية ، نفى هذا اللقاء كل هذه الشائعات وأكد انه مشروع يهدف إلى تطوير السياحة الايكولوجية وتطوير الموروث الطبيعي .
ومن جانبه أكد السيد المدير العام للوكالة الوطنية تجنده لحل كل المشاكل العالقة وفقا للقانون ولما تقتضيه الضرورة الملحة لحماية الثروات الوحشية بالجهة ولما يخدم تنمية القنص بها.
وفي معرض إجابته عن سؤال متعلق مشروع المنتزه الوطني بالأطلس الصغير الغربي أكد السيد المدير إلى أن هذا المشروع الطموح والذي يندرج في أطار….
وفي الأخير تم استعراض مختلف الخطوات المتخذة لمحاربة القنص العشوائي من طرف شرطة القنص، وكذلك أكد الجميع على ضرورة دعم الجامعة وهياكلها باعتبارها الممثل الشرعي للقناصة .
وبهذا تم ختم هذا اللقاء الناجح.

مراسلة…الحاج الشرقاوي سعيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى