،سلايد،سلايد،رياضةسلايد

مشاركة متميزة لمختلف المواهب الشابة بمسابقة”التنقيب عن المواهب الكروية” بملعب لاسطاح المدينة تارودانت

 


اسرار بريس…


احتضن ملعب محمد الجديدي بمدينة تارودانت صباح اليوم السبت 25 فبراير 2023 مسابقة “مواهب كروية”، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومؤسسة “مسك ستراتيجيز -MUSK STRATEGIES”، بشراكة مع وزارة الداخلية، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزارة الثقافة والتواصل والشباب.

افتتحت فعاليات هاته التظاهرة الرياضية المتميزة بحضور مدير ديوان عامل اقليم تارودانت محمد احدوش، وباشا مدينة تارودانت، وممثلين لجماعة تارودانت وللمديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت، والمديرية الإقليمية للثقافة والتواصل والشباب بتارودانت، وممثلين للجامعة الملكية لكرة القدم ومؤسسة مسك ستراتيجيز، حيث قامو بتفقد سير المسابقة من تسجيل المشاركين والتحاقهم بالملعب لإجراء المقابلات.

والجدير بالذكر أن هاته المسابقة تميزت بمشاركة عناصر الوقاية المدنية، والهلال الأحمر المغربي فرع تارودانت، وعناصر الأمن التي ساهمت في تنظيم وتيسير دخول وخروج المشاركين الذين حجوا بأعداد كبيرة بمعية أسرهم للملعب.

وقد عرفت هاته المسابقة التي بلغت محطتها 37 بتارودانت مشاركة الفي مشارك قدموا من مناطق مختلفة من الاقليم، وستنظم أدوار نهائية ستشارك فيها المواهب التي تمكنت من اجتياز الأطوار المحلية.

وتروم قافلة مواهب كروية التي خصصت هاته الدورة لفئة اليافعين من اللاعبات واللاعبين المزدادين سنة 2009 و2010 والتي ستجوب كافة عمالات واقاليم المغرب، والتي اعطيت انطلاقتها يومي 5 و6 نونبر من مدينتي آسفي واليوسفية احتفالا بالذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة، تقريب المواهب من المراكز المغربية لكرة القدم لاكتشاف افضل اللاعبات واللاعبين الناشئين، ومن تم تأطيرهم ومساعدتهم لاستكمال دراستهم وتكوينهم في أفضل المراكز الكروية بالمغرب مما يفتح أمامهم أبواب الإحتراف الرياضي….مراسلة فاطمة بوريسا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى