،،سلايد،سياسةسياسة،سلايد،

الملك محمد السادس يعين أسد الزروالي الصحراوي أميناً عاماً لمجلس المستشارين

اسرار بريس… السباعي 

 عين الملك محمد السادس أسد الزروالي أمينا عاما لمجلس المستشارين خلفا لعبد الوحيد خوجة والذي وصل إلى سن التقاعد قبل سنوات، وجرى تمديد مهامه بظهير.

وكتب محمد الشيخ بيد الله رئيس مجلس المستشارين السابق، “تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بتعيين السيد أسد الزروالي أمينًا عاما لمجلس المستشارين”، مضيفا “هو نجل المرحوم ابريكا الزروالى أحد ابرز وجهاء الصحراء ورموزها الوحدويين “.

وكانت مصادر من داخل مجلس المستشارين قد أكد أن أسد الزروالي، مدير الموارد البشرية والمالية والشؤون العامة 2015 وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى حين تعيينه أمينا عاما للمجلس، ومدير سابق لفريق الاتحاد الدستوري في المجلس، تم اقتراحه إلى جانب كل من حفيظ أدمينو مدير التشريع في مجلس النواب سابقا، والاستاذ الجامعي، ورحال مكاوي الكاتب العام الاسبق لوزارة الصحة والمستشار البرلماني السابق عن حزب الاستقلال.

تجدر الإشارة، إلى أن أسد الزروالي هو مدير الموارد البشرية والمالية في مجلس المستشارين ، وشقيق خالد الزروالي الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية.

و ينحدر أسد الزروالي من أسرة صحراوية عريقة و هو نجل القطب الصحراوي الراحل أبريكة الزروالي أحد مؤسسي حزب الإتحاد الدستوري وأول رئيس لمجلس جهة العيون الساقية الحمراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى