،،اخبار ،،وطنية

خطير…حجز كميات مهمة من النقانق و”كفتة” فاسدة بمحلات الاكل معدة للاستهلاك بمدينة طانطان.

أحبطت لجنة مختلطة للمراقبة بطنطان، مؤخرا، ترويج لحوم مفرومة (كفتة) ونقانق فاسدة كانت معدة للتسويق والاستهلاك، وذلك بعد القيام بزيارات فجائية لعدد من المحلات التجارية بالمدينة.

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة، فإن حجز البضاعة غير الصالحة للاستهلاك تم إثر حملة استهدفت محلات بيع المواد الغذائية واللحوم الحمراء والبيضاء والمأكولات الجاهزة، من طرف لجنة مختلطة في إطار التدخلات التي تقوم بها لمحاربة الذبيحة السرية.

وإلى جانب ذلك، استهدفت ذات الحملة عددا من المحلات التي يشتبه في استغلالها ارتفاع نسبة الاستهلاك في رمضان لترويج المواد الفاسدة، بعد تعرضها للتلف، رغبة منها في تحقيق أرباح مالية على حساب صحة المستهلكين.

هل تعاني من التهاب البروستاتا؟ هذا الأسلوب الشائع سيساعدك على تجنب المشاكل
مدرب كيجل
وأوضحت نفس المصادر أن “الكفتة” و”النقانق” المحجوزة على ضوء هذه الحملة كانت تنبعث منها روائح كريهة، كما أنها كانت تباع للمستهلكين رغم أنها لا تتوفر على معايير السلامة المطلوبة، سواء فيما يخص مدة صلاحيتها أو طريقة حفظها وعرضها.

وأضاف المصدر نفسه بأن عملية فحص هذه اللحوم الفاسدة أظهرت أنها غير صالحة للاستهلاك وتشكل خطرا على صحة من تناولها، إذ أمرت النيابة العامة بعد إشعارها، بحجزها وإتلافها حتى لا يتم ترويجها بالأسواق.

وموازاة مع ذلك، أمرت النيابة العامة بفتح بحث لكشف ملابسات هذه القضية، وتحديد كيفية اقتناء ونقل وتسويق اللحوم المفرومة والنقانق التي تم حجزها، من أجل التوصل إلى هوية كافة الأشخاص المشاركين في هذه العملية، وتحديد مسؤوليات كل طرف على حدة، قبل إحالة الملف على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطانطان لاتخاذ المتعين قانونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى