Uncategorized

تارودانت…افتتاح الموسم الديني الرمضاني تمصريت انطلاقامن منزل الحاجة الضاوية بنضالي بحي سيدي احساين.

احياءا وتثمينا للموروث الثقافي الروداني وحفاظا على الذاكرة الرودانية والوطنية، احتضن رحاب منزل الحاجة الضاوية بن ضالي بسيدي حساين يوم 25 مارس2024 على الساعة العاشرة ليلا افتتاح موسم تمصريت تحت شعار تمصريت. موسم ديني، ذاكرة وهوية وانتماء، وبدعم من جماعة تارودانت، وبشراكة بين خلية المرأة وشؤون الاسرة التابعة للمجلس العلمي لإقليم تارودانت وجمعية بحاير الدالية ووتعاونية كوباك. أيام 25 و26 مارس 2024.

من طقوس روحانية بالجامع الكبير بتارودانت وتلاوة عطرة لختم القران، الى منزل الحاجة الضاوية بن ضالي بحي سيدي احساين مع أمسية صوفية بمشاركة عدة مجموعات من الحضارات. لإحياء طقوس الممارسة المرتبطة بموسم تمصريت.
مراسيم الافتتاح عرفت حضور السيدة فاتحة موافق نائبة الرئيس المكلفة بالشؤون الاجتماعية بجماعة تارودانت والسيدات المستشارات عن المجلس الجماعي لتارودانت والأستاذة هند الحسايني طالبة باحثة بجامعة ابن زهر اكادير ومنسقة مشروع احياء الغناء النسائي الروداني وثلة من الفاعلين الثقافيين والفنين المهتمين بتاريخ تمصريت واعلامها حيث تم تكريم الحاجة الضاوية بن ضالي باعتبارها رمزا من اعلام تمصريت ولمساهمتها على مدى سنوات للحفاظ على هذا الموروث الثقافي الفني وطقوسه من الزوال وكذا إعادة الاعتبار لأعلامه من نساء البناصريات اللواتي قدمن الشيء الكثير للحفاظ على هذا الموروث من الاندثار.
وجدير بالذكر ان موسم تمصريت المنظم بدعم من جماعة تارودانت، وبشراكة بين خلية المرأة وشؤون الاسرة التابعة للمجلس العلمي لإقليم تارودانت وجمعية بحاير الدالية وتعاونية كوباك سيستمر ايام 14 و15 رمضان1445هجرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى