،، ،،سلايدر،،،،كتاب راي ،،،،سلايدر

مدينة اولاد برحيل وحكاية الف ليلة وليلة….فهل تعتبرون؟؟؟؟

اسرار بريس… موسى بنعمي

تشهد مدينة اولاد برحيل بإقليم تارودانت دينامية غير مسبوقة، بطلها ابن المدينة الرئيس عبد العزيز البهجة الذي نجح عن جدارة واستحقاق في  تحقيق احلام الساكنة بعد سبات عميق،عاشته سابقا

بفعل كثرة الوعود مخلفة وراءها شل حركة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالمدينة الفلاحية. 

(ماجايا غير ليام الزينة…) شعار لمن يعتبر ،وهذا تحدينا وسحرنا فأتوا ببرهانكم إن كنتم صادقين…:

1-مشروع تهيئة وتجهيز ملعب بالعشب الاصطناعي بجماعة أولاد برحيل، والذي يعد ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (200.000,00 درهم) وجماعة أولاد برحيل(240.000,000 درهم) وجمعية حسن الجوار للأعمال الاجتماعية اولاد برحيل(الاشراف على الانجاز والتنفيذ).


ويتكون هذا المشروع، الذي كلف مبلغ 440 ألف درهم من أشغال تسوية الأرضية؛ وأشغال التغطية بالعشب الاصطناعي؛ ووضع سياج للملعب.


2- تسليم حافلتين للنقل المدرسي لفائدة جمعية أصدقاء بلا حدود ، مقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة بكلفة إجمالية تبلغ 693 ألف درهم(المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ: 464000.00 درهم وجماعة أولاد برحيل بمبلغ: 229000.00).


ويهدف هذا المشروع إلى تشجيع التمدرس والنهوض بالتعليم في المنطقة، وذلك عن طريق حل مشكل البعد وتقريب المؤسسات التربوية والتعليمية من التلاميذ، حيث يضمن النقل المدرسي تسهيل ولوجهم الى هذه المؤسسات وتمكينهم من متابعة دراستهم، وبالتالي مكافحة الهدر المدرسي.


3- إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة الاحياء ناقصة التجهيز طرق وازقة الاحياء بجماعة أولاد برحيل إقليم تارودانت، بغلاف مالي يقدر ب36 مليون و106 ألف و922 درهم…


وحزمة مشاريع سترى النور قريبا 


“اومازال العاطي يعطي…”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى