،سلايد،سلايد،اخبار عالميةاخبار عالمية،

مصير سيارة فيراري كانت في ملكية الراحل محمد الخامس

اسرار بريس:عبدالله المكي السباعي متابعة 

تنظم شركة العطاءات العالمية “سوذبيز” مزاد استثنائي في مدينة مونتيري الأمريكية، حيث ستعرض سيارات نادرة تعود لشخصيات مشهورة للبيع. ومن بين القطع النادرة التي تخطف الأنظار، هناك سيارة فيراري قديمة كانت مملوكة للراحل محمد الخامس.

وحسب ما أوردته تقارير متطابقة، فإن هذه السيارة النادرة تعد جزءا من المجموعة المعروضة في الكتالوج المسمى “فقدت وعثر عليها”

وأضافت التقارير ذاتها، أنه تم تصنيع هذه السيارة وتسليمها للملك محمد الخامس في عام 1956، بعد وقت قصير من عودته من المنفى. في عام 1960، تم بيعها لمواطن أمريكي وثم بيعها مرة أخرى لشخص آخر أمريكي في عام 1962، ومنذ ذلك الحين، لم يتم استخدام الفيراري وتم تركها في مرآب لمدة تقارب 50 عاما، وأصبحت في حالة سيئة جدا.

وأوضحت التقارير ذاتها، أنه على الرغم من حالتها السيئة، تأمل شركة العطاءات “سوذبيز” في بيعها بسعر مرتفع يعكس قيمتها الرمزية وتاريخها الفريد. ومن المتوقع أن يتراوح سعر البيع بين 1.7 و 2.3 مليون دولار.

وفي وصفها لسيارة الملك الراحل أوضحت الشركة المنظمة، أن هذه السيارة 250 GT النادرة هي الأخيرة من بين أربع سيارات كوبيه تستفيد من هيكل Pinin Farina المصمم على طراز Superamerica.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى