Uncategorized

جماعة تارودانت…اشغال الدورة الاستثنائية لشهر دجنبر 2023(الجلسة 1).


عقد المجلس الجماعي لتارودانت يومه الجمعة 29 دجنبر 2023 بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة، أشغال الجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية لشهر دجنبر 2023 وقد ترأس هذه الجلسة السيد محمد أمهرسي النائب الأول، لرئيس الجماعة الترابية لتارودانت، بحضور السيد عنات كرام باشا مدينة تارودانت، والسيدات والسادة أعضاء المجلس وأطر الجماعة وممثلو وسائل الإعلام وفعاليات المجتمع المدني و ثلة من المواطنين.
و افتتحت أشغال هذه الدورة بكلمة ترحيبية للسيد محمد أمهرسي رئيس الجلسة وبقراءة سورة الفاتحة ترحما على والد السيدة الزهرة رحمون ، مستشارة بالجماعة ، بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور و أعلن عن انطلاق أشغال الجلسة.
حيث تمت دراسة ومناقشة وتبادل وجهات النظر بين السادة أعضاء المجلس الحاضرين حول النقط المدرجة، بعد ذلك انتقل أعضاء المجلس الحاضرون إلى التداول والتصويت حول النقط المدرجة في جدول أعمال هذه الجلسة و ذلك على الشكل التالي:

  1. الدراسة والمصادقة بالأغلبية على مشروع برمجة اعتمادات في الميزانية.
  2. الدراسة والمصادقة بالإجماع على:
    أ‌- الغاء المقرر المتعلق بتفويت بقعة أرضية من أجل بناء المركز الجهوي للأرشيف والحفظ لفائدة وزارة العدل بسطاح المدينة.
    ب‌- تفويت بقعة أرضية لفائدة “EWANE ASSETS” التابعة لصندوق الايداع و التدبير لبناء المركز الجهوي للأرشيف و الحفظ بسطاح المدينة.
  3. المصادقة بالأغلبية على مشروع برنامج عمل الجماعة الترابية لتارودانت 2023-2028
  4. الدراسة والمصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقيـة إطار للشراكة بيــــــــــن المجلس الجماعي لتارودانت ومنظمة الهجرة والتنمية من أجل دعم المشاركة المواطنة بالمجال الترابي لتارودانت وتعبئة الجالية الرودانية بالخارج للمساهمة في مبادرات التنمية المحلية وتعبئة الجهود في مجال التعاون اللامركزي.
  5. الدراسة والمصادقة بالإجماع على الأثمنة الافتتاحية للمزايدات العمومية المتعلقة بالترخيص بالاحتلال المؤقت للملك العام لجماعة تارودانت المحددة من طرف اللجنة الإدارية للخبرة.
  6. الدراسة والمصادقة بالإجماع على ملائمة دفتر التحملات المتعلقة بالاحتلال المؤقت للملك العام التابع لجماعة تارودانت بواسطة اللوحات الإشهارية مع مقتضيات القرار المشترك لوزير الداخلية ووزيرة الاقتصاد والمالية رقم 2658.22 المؤرخ في 14/09/2022 بتحديد نماذج دفاتر التحملات المتعلقة بالترخيص بالاحتلال المؤقت للملك العام للجماعات الترابية وبتفويت وكراء واستغلال أملاكها الخاصة.
  7. الدراسة و المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقيـة بين الجماعة الترابية لتارودانت و جمعية ازمزا للثقافة و البيئة لتنظيم ملتقى تارودانت للاحتفال بالسنة الأمازيغية في دورته السادسة في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى