، ،،سلايدر،،،،،،سلايدراخبار عالميةاخبار عالمية،

اعتقال صاحب موقع إيجي بست Egybest لمشاهدة القنوات والأفلام المقرصنة

اسرار بريس: عبدالله المكي السباعي متابعة 

 

قامت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية الحقوق الملكية بإلقاء القبض على صاحب موقع إيجي بست وإتضح أنه يدير 28 موقعًا إلكترونيًا لعرض المحتوى الدرامي والسينمائي المقرصن، التي تعود ملكيتها لهيئات بث إذاعي وشركات إنتاج فني محلية وأجنبية.

ويعتبر موقع إيجي بست أشهر المواقع إلكترونية وأكثرها شعبية في الوطن العربي، يقدم خدمة مجانية لمشاهدة البرامج التلفزيونية والوثائقية، وأبرزالمسلسلات والأفلام العربية أون لاين وبجودة عالية، بالإضافة إلى توفير ترجمة لكافة الأفلام والبرامج الأجنبية . كما يحصد موقع ايجي بست ملايين المشاهدات عبر بثه مقاطع الفيديو والبرامج المجانية.

قد ألقت السلطات المصرية القبض على مالك موقع ايجي بست لارتكابه مخالفات قانونية بهدف تحقيق أرباح مادية، حيث أعلنت مباحث المصنفات أنها عثرت على جهاز لاب توب مع المتهم لإدارة مواقعه المقرصنة وهاتف محمول تم استخدمه في المعاملات المالية واستقبال التحويلات وإدارة مواقعه.

كذلك عثرت قوات الأمن المصرية أثناء القبض على صاحب موقع إيجي بست على محفظة إلكترونية، ومجموعة من الحسابات الإلكترونية التي يمتلكها المتهم عبر الإنترنت، متضمنة على معاملات مالية ومسرحيات وأفلام أجنبيه وعربية مقرصنة تم تحميلها على سيرفرات تتم مشاهداتها عبر مواقعه، إضافة إلى وجود راوتر لربط الأجهزة بالإنترنت.

كما تم العثور على مبلغ مالي حصيلة أرباح المواقع، وثلاثة بطاقات سحب مباشر على إحدى البنوك. كذلك أضاف المتهم خلال اعترافاته لجهات التحقيق أنه سرق أفلام أجنبية وعربية ومسرحيات مقرصنة وصل عددها 2530 وتم تحميلها على سيرفرات يمتلكها عبر مواقعه الخاصة، وهي 1900 فيلم اجنبي و950 فيلم عربي و30 مسرحية عربية. إضافة إلى أن متوسط المشاهدات التي حققها المحتوى المسروق 13 مليار و500 مليون مشاهدة.

بعد القبض على صاحب موقع إيجي بست، أكدت قوات الأمن المصرية أنها وجدت حوالات مالية بما يقارب 6 مليون جنيه مصري في حسابه. حيث عثرت على 180 ألف دولار و20 ألف يورو على منصة باي بال، و300 ألف جنيه خلال ثلاثة أشهر عبر فودافون كاش.

تبين من خلال التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة أن المتهم يدير مجموعة من المواقع الإلكترونية المقرصنة، التي وصل عددها 28 موقع وفيما يلي أبرز 7 مواقع يملكها المتهم:

– إيجي بست

– مواقع موفيز لاند

– بوليتيكا

– مشاهدة اون لاين

– صفحة إيجي بيست في فيس بوك

– موقع تحميل

– موقع ويكا.

إضافة إلى 20 موقع إلكتروني أخر يمتلكها صاحب ايجي بست، التي يذيع من خلالها محتوى مقرصنًا ومسربًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى