،،اخبار ،،وطنية

جثمان القنصل العام أحرضان يصل إلى أرض الوطن.

اجهش سفير المغرب بهولندا “محمد بصري” بالبكاء حزنا على رحيل القنصل أحرضان وقد
سبق السلطات المغربية بالأراضي المنخفضة صباح اليوم الزمن من أجل تسريع الإجراءات الإدارية لنقل جثمان الفقيد إلى أرض الوطن بعد أداء صلاة الجنازة عليه بمسجد الرحمة في مدينة دنبوش الهولندية وسط جمع غفير من المسؤولين الدبلوماسيين المغاربة وأفراد الجالية.

وحسب مصادر في أمستردام، فقد تم نقل جثمان الفقيد بعد عصر اليوم السبت على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية من المطار الدولي شخيبول وذلك على الساعة السادسة بالتوقيت المحلي لهولندا، ووصل جثمان الفقيد إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء على الساعة الثامنة والنصف حسب التوقيت المحلي للمغرب.

وكشف نجل الراحل بوطاهر أحرضان أن مراسم تشييع الجنازة والدفن ستجرى ظهر يوم غد الأحد 21 أبريل الجاري بمدينة الرباط.

يشار إلى أن مراسيم الجنازة التي أقيمت في هولندا، حضرها كل من الهيئة الديبلوماسية المغربية بالأراضي المنخفضة، وعلى رأسهم محمد بصري سفير صاحب الجلالة بالديار الهولندية والقنصل العام لمدينة أمستردام سليم لحجمري، والقنصل العام لمدينة روتردام عبد العالي الكبيطي إدريسي. كما حضر كذلك عدد كبير من رؤساء المساجد وجمعيات المجتمع المدني، ورجال الأعمال المغاربة المقيمين بهولندا.

وألقى السفير”محمد بصري” بهذه المناسبة الأليمة كلمة رافقتها الدموع، خلدت مآثر ومحاسن الراحل الطيبة قائلا: “القنصل العام بوطاهر أحرضان، أعرفه منذ القدم، اشتغلت معه، وكانت له مواقف شجاعة، وكان رجلا مخلصا لوطنه وملكه، ثم أجهش بالبكاء.

تجدر الإشارة، إلى أن الراحل، كان قنصلا بمدينة وهران الجزائرية، وتم تعيينه قنصلا في دين بوش بعد التصريحات التي نُسبت إليه، وأثارت جدلا واسعا في حينها، وهو يتحدّث مع مغاربة عالقين أمام مقر القنصلية المغربية بوهران منذ ما يزيد عن أربع سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى