Uncategorized

تارودانت تحتضن النسخة الثانية (02) من دوري حاضرة سوس للشطرنج بمشاركة لاعبين من مختلف مدن المغرب .

تستعد جمعية النادي الروداني للشطرنج لإعطاء انطلاقة الدوري الوطني الثاني في رياضة الشطرنج و ذلك من الإثنين 29 أبريل إلى غاية 02 ماي 2024 بالمركب الثقافي مولاي الحسن .
و تتميز نسخة الدوري لهذه السنة بكون الجهة المنظمة اختارت تنظيم دوري رئيسي كلاسيكي في سبع (07) جولات بسرعة ساعة لكل لاعب مع إضافة 30 ثانية عن كل نقلة ، و تنظيم دوري مواز في اللعب الخاطف نزولا عند رغبة بعض اللاعبين هواة هذا النوع من المنافسة .
هذا وقد خصصت جمعية النادي الروداني للشطرنج جوائز مالية مهمة للفائزين سواء في الدوري الكلاسيكي أو في دوري اللعب الخاطف ( Blitz ) .
و ستعرف هذه الدورة مشاركة حوالي مائة واربعون (140) لاعبا من المسجلين في الدوري ، يمثلون مختلف المدن من شرق المغرب إلى غربه و من جنوبه إلى شماله .

وتجدر الإشارة إلى ان الدوري معتمد من طرف الجامعة الملكية المغربية للشطرنج/ اللجنة المؤقتة و من طرف الاتحاد الدولي للشطرنج .
ويعتبر الدوري مناسبة للممارسين أبناء مدينة تارودانت بصفة خاصة و أبناء جهة سوس بصفة عامة لصقل مواهبهم في هذه الرياضة عبر احتكاكهم بباقي اللاعبين المصنفين القادمين من باقي الأندية الوطنية و هي كذلك مناسبة للاعبين الجدد للحصول على الرقم الاستدلالي الدولي في هذه الرياضة .
جمعية النادي الروداني للشطرنج ترحب بجميع اللاعبين و تتمنى لهم حظا سعيدا في هذه المنافسة الشطرنجية التي تقام للمرة الثانية في أحد افخم المركبات الثقافية بالمملكة .
اعداد : يوسف بوقدير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى