،، ،،سلايدر،،،،اقليم تارودانت ،،،،سلايدر

عاجل= نشوب النيران من جديد بأعالي جبال منتاگة بتارودانت تثير تخوف الساكنة ،والسلطات الإقليمية فوق صفيح ساخن…

اسرار بريس= عبدالله المكي السباعي 


تشهد منطقة منتاكة التابعة لقطب تارودانت قيادة تمالوكت،  والى حدود الساعات  المتأخرة من اليوم  الاربعاء 2غشت الجاري ، حالة طوارئ بسبب اندلاع حريق مهول قبيل مغرب اليوم في جبال المنطقة. وحتى هذه اللحظة، ما تزال النيران مشتعلة وتنتشر بسرعة بسبب اشتداد الرياح ووجود أعشاب يابسة تُسهّل اندلاعها وتوسع رقعتها، ما يشكل تهديدًا حقيقيًا للغابات وسكان المنطقة.


وقد تم تسجيل استغاثة،الساكنة مجددا بعد نشوب الحريق بنفس غابة مرتفعات جبل ” درن ” وهذه المرة فوق دواري تيگليان وتمضغوست بجماعة تافراوتن.

فيما جاءت شهادات ساكنة الجماعات البعيدة ،مشاهدتهم ليلا لهذه النيران المهولة بالجبل سالف الذكر….


وعلى الفور، استنفرت السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة للتصدي للحريق ومحاولة إخماده بأقصى سرعة ممكنة. ويعمل رجال المطافئ بجهد كبير للسيطرة على ألسنة اللهب، بالتنسيق مع السلطات الأمنية، لكنهم يواجهون صعوبات في التعامل مع هذا الحريق الكبير نظرًا للمنطقة الجبلية الوعرة والنائية. 


حتى الآن، لا يعرف سبب اندلاع الحريق، وقد تسبب في إتلاف مساحات واسعة من غابة اطورا الكبيرة والشاسعة، وذلك في ظل غموض المعلومات المتاحة. إن الأشجار الكثيفة والغطاء النباتي الكبير في المنطقة يجعلان من الحريق تحديدا كبيرًا في محاولة السيطرة عليه.

لهذا يلزم استعمال التقنيات الحديثة للسيطرة على الحريق ،وفي وقت قياسي….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى