،، ،،سلايدر،،،،اقليم تارودانت ،،،،سلايدر

حملة استباقية للأمن والسلطة المحلية ضد “نيران عاشوراء” بمدينة تارودانت…الصور

 

اسرار بريس= عبدالله المكي السباعي 

تبعا للتعليمات العاملية بعد اجتماع سابق مع اللجنة المختلطة،شنّت السلطة المحلية بالمحلقة الإدارية الرابعة اليوم الخميس 27 يوليوز الجاري وتبعتها المقاطعات الثلاثة المتبقية بباشوية مدينة تارودانت، حملة استباقية لمواجهة طقوس “الشعالة” التي تشهدها عدد من الأحياء احتفالا بعاشوراء.

وبحسب مصادر مطلعة ، فإن الحملة التي جرت  بقيادة قائدة المحلقة الإدارية الرابعة،رفقة اعوان السلطة وبتعاون مع عناصر الامن ، استهدفت العديد من الأحياء التابعة للمقاطعة الرابعة ونقط لتجميع الحطب  وعجلات السيارات المعدة لـ”الشعالة” على أن تتواصل الحملة لتمشل باقي الملحقات الإدارية التابعة لنفوذ باشوية المدينة.

و أوضحت مصادرنا، أن الحملة التي تم خلالها الإستعانة  بأعوان السلطة المحلية وعناصر القوات المساعدة، أسفرت عن حجز كميات من عجلات السيارات والحافلات المستعملة والأخشاب والحطب سواء تلك التي تم تجميعها بالساحات العمومية أو البقع العارية، أو تلك التي تم إخفاؤها بعيدا عن أعين السلطة.

وقد تم تنظيم  حملة استباقية واسعة النطاق لاستهداف مجموعة من الأزقة وذلك بتجميع حطب نيران عاشوراء ووضع حد لفوضى بعض المراهقين و الشباب بالتزامن مع احتفالات عاشوراء.

وتتزامن هذه المطالب في وقت تتعالى فيه الأصوات كل عام مع اقتراب ليلة “عاشوراء” التي تتميز بعادات وطقوس خاصة، للتعامل بحزم و صرامة مع المظاهر الفوضوية التي يتسبب فيها مراهقون وشبان بالعديد من الأحياء بمدينة تارودانت…

برافو مرة أخرى…لكل عناصر السلطة المحلية ،وخاصة جنود الخفاء اعوان السلطة المحلية بمختلف رتبهم…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى