،،مجتمع،، سلايدر،

مهرجان تارودانت الدولي لفنون الشارع يومي 5-6يناير 2024.

مهرجان تارودانت الدولي لفنون الشارع

الاخبارية

تحت شعار” فنون الشارع متعة وفرجة” تنظم جمعية جوهرة الفنون الثقافية بشراكة مع جماعة تارودانت وبتعاون مع عمالة الإقليم وجمعية أجي للتنمية والتعاون وجمعية ميزان هوارة للفنون الشعبية، مهرجان تارودانت الدولي لفنون الشارع، يومي 5 و 6 يناير 2024 في نسخته الثانية، وذلك بفضاء ساحة العلويين (اسراك) بتارودانت . ويتضمن المهرجان مجموعة من العروض الفنية( الموسيقى، الألعاب النارية، السيرك، الرقص الحضاري، ألعاب الخفة، المسرح، التماثيل الحية، وفنون أخرى…) بالإضافة إلى مائدة مستديرة حول مساهمة فنون الشارع في السياحة الثقافية ومفاجات أخرى.

وإذا كان المهرجان يضع ضمن أولوياته، التعريف بمدينة تارودانت وطنيا ودوليا، فإنه ينطلق من الحاجة الماسة إلى توطين الفعل الثقافي بالمدينة.
ويراهن المنظمون على ترسيخ كل ما هو فني وإبداعي لأجل:

✔️ نبذ ثقافة العنف في أوساط الشباب، من خلال فنون الشارع وتشجيعهم على الانخراط فيها.

✔️ تشجيع المواهب الشابة لتتقدم في مشوارها الفني.

✔️خلق مجال للانفتاح وتبادل التجارب والأفكار من خلال التواصل بين الفعاليات الفنية من مختلف المدن ومن مختلف الأجيال.

✔️ جعل المهرجان يساهم في التنمية السياحية والاقتصادية للمدينة.

وأخيرا فإن كفاءة وتجربة إدارة المهرجان وعلاقة الجمعية المتميزة مع الفنانين والجمعيات الفنية الثقافية الصديقة محليا ووطنيا وسجل الأنشطة الثقافية السابقة الناجحة يعطي إدارة المهرجان طاقة إيجابية لاستشراف مستقبل ثقافي واعد ومشرق.
ولا شك أن الجمهور الروداني المتعطش لكل ما هو ثقافي وفني سيكون هو نقطة الارتكاز في مشروع هذا المهرجان الذي يسعى إلى تكسير الحواجز وجعل المواطنين في قلب الفعل الثقافي والفني بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى