Uncategorized

تارودانت: عقدلقاء تواصلي بمقر العمالة مع مديري وفيدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ حول مستجدات قطاع التعليم .

انعقد بمقر عمالة إقليم تارودانت اليوم الأربعاء 29 نونبر 2023، على الساعة الرابعة بعد الزوال، لقاءا تواصليا حول مستجدات قطاع التعليم، ترأسه عامل الإقليم، السيد الحسين أمزال، وبحضور السيد محمد أغندا، نائب الكاتب العام للعمالة، والسيد محمد عبد الوارث رئيس قسم الشؤون الداخلية، إلى جانب السيد سيدي صيلي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتارودانت، والسيد أحمد أيت حبان رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة. بالإضافة إلى فيدرالية وممثلي جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ومديري المؤسسات التعليمية بالإقليم.

ويأتي هذا اللقاء تماشيا مع نتائج الاجتماع الذي عقده السيد رئيس الحكومة مع النقابات التعليمية يوم الاثنين 27 نونبر الجاري، والتي خلصت إلى تجميد النظام الأساسي للتعليم من أجل
تعديل مقتضياته، وتحفيز الموارد البشرية للقيام بواجبها على أفضل وجه من خلال تحسين الدخل لموظفات وموظفي قطاع التربية الوطنية.

وقد جاء التاكيد على أن الحوار هو السبيل الوحيد لتحقيق الإصلاح، ومعالجة المشاكل المطروحة، مع ضرورة العمل في أقرب الآجال على عقد لقاءات مع هيئة
التدريس قصد تحسيسها بالمهام الموكولة إليها وضرورة استئناف عملها بشكل عادي في أفق الموعد المحدد في 15 يناير المقبل للإعلان عن التوافق بين كافة الأطراف.

وقد مرت أجواء هذا الاجتماع في ظروف حسنة، حيث شدد الحاضرون على أهمية هذه اللقاءات والمبادرات التي تجسد روح المسؤولية والوعي بأهمية هذه المرحلة من أجل تدارك الزمن المدرسي وإعادة الاعتبار للمدرسة العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى