،سلايد،سلايد،اخبار وطنيةاخبار وطنية،

تارودانت=المجلس الجماعي يعقد دورته العادية لشهر ماي..2023

اسرار بريس= عبدالله المكي السباعي متابعة 

عقد المجلس الجماعي لتارودانت، اليوم الجمعة 5ماي الجاري، الجلسة الأولى من دورته العادية لشهر ماي 2023، خصصت للدراسة والمصادقة على مجموعة من النقاط المتعلقة بعدد من الاتفاقيات.

وتم خلال هذه الدورة، التي انعقدت طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية، برئاسة النائب الأول لرئيس جماعة تارودانت، محمد أمهرسي، المصادقة على اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية “واد سوس”.

وتسعى هذه الاتفاقية، إلى تكوين مجموعة مكونة من 35 جماعة على مستوى إقليم تارودانت، لتدبير مرفق النقل الحضري ما بين الجماعات بواسطة الحافلات.

وفي إطار دعم وتأهيل قطاع الصناعة التقليدية، صادق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت والغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة، حول تنظيم التظاهرات والأنشطة الخاصة بالصناعة التقليدية.

أما في المجال الثقافي، فقد وافق أعضاء المجلس الجماعي، بالإجماع على مشروعي اتفاقيتي شراكة بين جماعة تارودانت، تخص الأولى جمعية “أسيرم” للثقافة والتضامن بتارودانت، فيما تهم الثانية جمعية “كانكا” للفن الكناوي بتارودانت لتنظيم مهرجان كانكا (كناوة).

وفي المجال الاجتماعي، صادق أعضاء المجلس، على اتفاقية شراكة بين الجماعة والجمعية الخيرية الإسلامية بتارودانت، وعلى تأجيل اتفاقية شراكة بين الجماعة و جمعية “نساء سوس” للمرأة والطفل إلى الجلسة الثانية.

وفي ما يخص المجال البيئي، صادق المجلس، بالاجماع على اتفاقية شراكة بين جماعة تارودانت وجمعية “فالا” لحماية الحيوان والبيئة.

وتهدف الاتفاقية إلى تدبير الحيوانات الضالة التي تشكل خطرا على المجتمع، وتنظيم حملات تعقيم لهذه الحيوانات، بالإضافة إلى تنظيم دورات تكوينية في مجال التعامل مع الحيوانات في الحالات الحرجة، وتنظيم لقاءات تحسيسية وتوعوية في المجال البيئي والرقق بالحيوان.

كما تم خلال هذه الجلسة، المصادقة على تأجيل النقطة المتعلقة باتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي لتارودانت، ومنظمة الهجرة والتنمية من أجل دعم المشاركة المواطنة بالمجال الترابي لتارودانت، وتعبئة الجالية الرودانية بالخارج في مبادرات التنمية المحلية وتعبئة الجهود في مجال التعاون اللامركزي، إلى الجلسة الثانية من الدورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى