،سلايد،سلايد،اخبار وطنيةاخبار وطنية،

تارودانت…القافلة الترويجية لبرنامج دعم المقاولات السياحية تحط الرحال بإقليم تارودانت

 اسرار بريس… السباعي متابعة 

حطت، أول أمس الأربعاء بإقليم تارودانت، القافلة الترويجية لبرنامج دعم المقاولات السياحية المخصصة لمهنيي وأرباب الوحدات والمقاولات السياحية، بهدف التعريف ببرنامج دعم المقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بجهة سوس ماسة.

وشملت هذه القافلة، التي تنظمها شركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بجهة سوس ماسة، والتي تروم مواكبة الفاعلين المحليين وحاملي المشاريع السياحية، الجماعتين الترابيتين لتارودانت وتيوت. 

وشكلت هذه مناسبة للتعريف ببرنامج دعم المشاريع السياحية “S.M.A.R.T TOURISME”، الذي أطلقته الشركة، بالإضافة إلى التواصل مع حاملي المشاريع وأفكار المشاريع والتعرف على وجهات نظرهم لتدارس رهانات وآفاق تنمية السياحة على مستوى مدينة تارودانت وواحة تيوت.

وخلال هذه اللقاءات، قدم فريق شركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية سوس ماسة، وممثلو مكتب الدراسات المواكب لهذه العملية، الخطوط العريضة لكيفية الاستفادة من المواكبة والدعم التقني والمالي للمقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا، والمستفيدون من الدعم والقطاعات المعنية في المجال السياحي، والمعايير المعتمدة في اختيار المشاريع، بالاضافة الى الحصص المخصصة للمشاريع السياحية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال عصام بوشوى، مسؤول الاستثمار بشركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا لجهة سوس ماسة، إن الشركة قدمت عرضا لبرنامج الدعم الجديد للمقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا، ومختلف الأطراف الفاعلة في هذا المجال على مستوى مدينة تارودانت وجماعة تيوت، ومن ضمنها خطة عمل الشركة والمتمثلة في تعزيز ودعم ريادة الأعمال والاستثمار والترويج لثقافة التميز في المقاولات السياحية.

وأضاف، أن هذا البرنامج يعمل على مستويين، الأول يهم تحسين القدرة التنافسية للمقاولات السياحية الحالية وقيادتها نحو التميز الوظيفي والثاني يهم مواكبة مشاريع الخلق الجديد للمقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا على المستوى الجهوي.

وأبرز، أنه يتم كذلك التخطيط ضمن البرنامج نفسه لأقساط الاستثمار والإعانات التي تتراوح نسبتها ما بين 10 و 50 بالمئة من الاستثمار في إطار هذا البرنامج.

وبالمناسبة، قام أطر الشركة بمعية مكتب الدراسات الخاص بمواكبة البرنامج، بزيارة ميدانية لعدة مشاريع سياحية في المناطق المذكورة، كما سيكون هناك برنامج زيارة ولقاء مع الفاعلين في المجال بجماعة توبقال إقليم تارودانت في الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى