،سلايد،سلايد،اخبار وطنيةاخبار وطنية،

محكمة النقض تحيل ملف القضية المتابع فيها رئيس جماعة تافنكولت بإقليم تارودانت للمناقشة من جديد أمام محكمة الاستئناف بأكادير..

اسرار بريس… السباعي متابعة 

بثت محكمة النقض بالرباط  يوم الاربعاء 30 نونبر الماضي، في القرار المطعون فيه المتعلق بإدانة الرئيس السابق لجماعة تافنكولت بالحبس النافد، حيث قررت هيئة الحكم إحالة الملف من جديد لمناقشته أمام أنظار محكمة الإسثئناف بأكادير مع الالتزام بما قررته قانونيا.

وتعود فصول القضية لسنة 2014 عندما تقدم نائبا عن مجموعة من الورثة بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بتارودانت يتهمه فيه بضم دون وجه حق بقعة أرضية متواجدة بمركز تافنكولت مساحتها 3830 مترا مربعا لملكية الجماعة

وكانت غرفة الجنايات الإستئنافية بأكادير قد أدانت الرئيس السابق لجماعة تافنكولت بالحبس النافذ، بعدما أيدت الحكم الإبتدائي الصادر عن نفس المحكمة القاضي بالحكم عليه، بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة 500 درهم، وبأداء تعويض 15000 درهم للمطالب بالحق المدني، مع الحكم بإرجاع الحالة إلى ماكانت عليه قبل فعل الاعتداء.

وبهذا القرار تكون محكمة النقض قد أعادت الأمور لحالتها السابقة طاعنة في قانونية الحكم، ليخضع للمناقشة من جديد أمام هيئة جديدة بمحكمة الإستئناف بأكادير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى