،،سلايد،سلايد،اخبار وطنية،

الرابطة الصحراوية للديمقراطية والتنمية..تندد بالسلوك العدائي لرئيس الجمهورية التونسية المستقبل لزعيم بوليساريو الانفصالي.

 

اسرار بريس.. عبدالله المكي السباعي متابعة 


أدانت الرابطة الصحراوية للديمقراطية والتنمية ” السلوك الذي وصفوه بالعدائي ” للرئيس التونسي قيس سعيد على إثر الاستقبال الذي خص به زعيم الانفصاليين في تونس العاصمة، في إطار النسخة الثامنة من منتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد).

وذكرت الرابطة في بلاغها ، المنظمات الشبابية والفعاليات السياسية والمدنية والفكرية والحقوقية والنقابية والإعلامية التونسية، بالمحطات التاريخية التي ” وقفت فيها المملكة المغربية متضامنة مع الشعب التونسي الشقيق بكرم وتآزر في جميع الأزمات التي تعرض لها الأشقاء التونسيون”، مشيدة “بالمواقف الراسخة التي ك تبت بمداد من ذهب في سجل تاريخ الوفاء الوطني المغربي للدولة التونسية ”

سيدي عند الله التوبالي الادريسي رئيس الرابطة استنكر الفعل المقيت الصادر عن الرئيس التونسي، وقال ” أنه لا يمت بصلة لما ألفه الشعبان الشقيقان من ود وتعاون وتضامن بينهما، رعاية للمصالح المشتركة بين البلدين “، داعية، في الوقت ذاته، كل الشباب التونسي والأقلام الإعلامية الحرة إلى مواصلة رفض ” التوجه المستجد والغريب لقيس سعيد ”
وأضاف في تصريح …. أنه يحمل المسؤولية لا الأخلاقية والسياسية والديبلوماسية للرئاسة التونسية في تبعات الفعل _ الذي وصفه بالغير المسؤول للرئيس قيس سعيد “، معبرا عن الأسف ” للزاوية الضيقة التي وضع فيها أركان دبلوماسيته المفضوحة والارتماء (..) في أحضان بعض الأجندات الإقليمية”.
وختم كلامه أن الرابطة لن تدخر جهدا في الرد على جميع السياسات المعادية لإحباط الخطط المعادية والماكرة التي تستهدف قضية المغرب والمغاربة الأولى”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى