Uncategorized

أكثر هاشتاغ تدوينا اليوم في العالم العربي #شكرا_بن_كيران

تقدم الإعلامي في قناة الجزيرة، فيصل القاسم ، الشخصيات السورية التي ، تفاعلت مع تصريحات رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله ابن كيران تجاه العدوان التي تقوده روسيا في حلب ، حيث إعتبرته هذه الشخصيات المسؤول العربي الوحيد الذي كسر حاجز الصمت تجاه العدوان الروسي الذي يستهدف الأطفل العزل بسوريا .
وأطلق نشطاء التواصل الإجتماعي هاشتاغ “#شكرا_بن_كيران” على موقعي “فيسبوك”، و”تويتر”. وكان بنكيران قد قال، في تصريح لوكالة “قدس برس”،: “أشعر بأن العالم قد مات إزاء ما يجري من جرائم في سوريا، ولم يبق هناك ذو غيرة إنسانية أو قلب رحيم..”.
ودعا رئيس الحكومة المعين الدول الكبرى ذات القدرة على وقف مأساة سوريا إلى التحرك، وقال: “المفروض أن تتحرك الحدود الدنيا لدى المسؤولين في الدول الكبرى القادرة على التدخل في الشأن السوري لوقف هذه المجازر”.
عبد الإله بنكيران حث، في هذا السياق، روسيا على أن تكون “قوة لحل الأزمة في سوريا لا أن تكون طرفا فيها”.
وأضاف: “ما يفعله النظام السوري بشعبه مسنودا بروسيا وغيرها يتجاوز كل الحدود الإنسانية، ولا يمكن فهم أسبابه الحقيقية”.
وتابع: “السؤال هو: لماذا تدمر روسيا سوريا بهذا الشكل؟ كان يمكن لروسيا أن تتدخل لإيجاد حل للأزمة وليس لتعميقها”.
وكانت روسيا قد أعربت عن “احتجاجها” على تصريحات عبد الإله بنكيران، عن طريق سفيرها بالعاصمة الرباط في لقاء مع وز
ير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار.
وقالت وزارة الخارجية المغربية في بلاغ أصدرته عقب اللقاء بين السفير الروسي فاليري فوروبيف، والوزير المغربي، الاثنين، إن المسؤول الروسي عبر عن انشغال بلاده بـ”التصريحات الإعلامية المنسوبة لمسؤول حكومي رفيع المستوى، اتهم فيها روسيا بالوقوف وراء تدمير سوريا”.
وقال عضو في اللجنة الحقوقية لرابطة الخليج العربي لنصرة الشعب السوري، المستشار خالد شبيب، في تغريدة له على حسابه بـ”تويتر”: “تحية كبيرة لرئيس حكومة #المغرب ضد روسيا المجرمة التي تبيد الشعب السوري وتدمر حضارته المنتظر من باقي رؤساء الوزراء يحذوا حذوه #شكرا_بن_كيران”.
وعبر الإعلامي بقناة الجزيرة، فيصل القاسم، عن شكره لعبد الإله ابن كيران بمشاركة هاشتاغ “#شكرا_بن_كيران” على حسابه الرسمي بـ”تويتر”.
ووصف الإعلامي السوري هاني الملاذي، موقف الأنظمة الملكية العربية بالأكثر تحررا ممن نعتهم بـ”تجار الجمهوريات” حيث قال في تغريدة له على حسابه بـ”تويتر”: “إنه بعد موقف رئيس حكومة المغرب من عدوان روسيا اتضح أكثر أن الأنظمة الملكية أكثر تحرراً ونخوة من تجار الجمهوريات ومرتزقة العسكر”.
وقال المعارض السوري بسام جعارة: “#شكرا_بن_كيران رسالتك للمجرم بوتين وصلت و.. وصلت قبل ذلك كتحية إلى ثوار حلب”.
من جهته، قال رئيس تحرير جريدة المصريون، الإعلامي جمال سلطان: “كمصري ينتمي إلى ثورة يناير أتوجه بالشكر إلى الأستاذ عبد الإله بن كيران لتنديده بمجازر روسيا في حلب، والمروءة ليست جديدة عليه #شكرا_بن_كيران”.



عن جريدة الرأي المغربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى