Uncategorized

أولادبرحيل اقليم تارودانت دوار اولاد عويدات بجماعة اكلي في ظلام دامس والمسؤولون غائبون

 اسرار بريس

منذ خمسة شهور يعيش ساكنة دوار أولاد عويدات  الرزاكنة بجماعة اكلي قيادة اكلي دائرة اولاد برحيل بعمالة تارودانت، وذلك جراء قطع التيار الكهربائي عن الدوار الذي يزود أزقة الدوار وطرقهم  بالكهرباء فبقي السكان في ظلام دامس عرضة للكلاب والحشرات التي تهدد الصغار والكبار، في حين لم يكن من الجماعة القروية لايكلي اي رد بهذا الخصوص.
  وفي اتصال هاتفي لجريدة اسرار بريس برئيس الجماعة القروية المهارة حيث أكد أن جماعته هي التي تؤدي فواتير الكهرباء لدوار اولاد عويدات بحكم القرب والجوار فقط دون أن ينتمي لجماعته وبعدما تراكمت عليه الديون من طرف مصالح المكتب الوطني للكهرباء التي بلغت أمن 40 مليون سنتيم. فتم قطع تيار  الانارة العمومية عن هذا الدوار بناء على مراسلات الجهات المسؤولة وطبقا لمذكرات وصلته عبر السلم الإداري للتنبيه على ارتفاع الفاتورة ووجوب التحكم فيها، فتم تخفيض عدد المصابيح بأزقة ودروب دواوير جماعته وقطع التيار عن الدوار المنتمي لجماعة أخرى.
    وفي ظل هذه الأحداث المتداخلة،  يتساءل الرأي المحلي؛ ما ذنب السكان المحرومين من عمليات الإنارة العمومية التي يستفيدون منها في ظلام الصباح لرعي أغنامهم والخروج لسبل معيشتهم وفي الرواح الى المنازل والمساجد ومختلف منافعهم. وأطفالهم الذين يذهبون في الظلام إلى مدارسهم معرضين للكلاب الضالة والتهديدات التي تستتر خلف الظلام.
        وقد أكد مجموعة من سكان الدوار أنهم تقدموا بعدة شكايات لمجموعة من الجهات لكن دون أي رد أو التوصل بجواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى