،،اخبار ،،وطنية

صفحة القذف والتشهير الملعونة “الفرشة” تتسبب في إحالة مستشار جماعي بأزمور على فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية.

الصفحة الملعونة “الفرشة” تتسبب في إحالة مستشار جماعي بأزمور على فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية

أحالت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية في الجديدة، أمس الخميس 5 شتنبر الجاري، ملف مستشار جماعي من مدينة أزمور إلى فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية التابعة للشرطة القضائية لتعميق التحقيقات في قضية تتعلق بالتشهير والتهديد والسب والقذف، تأتي هذه الخطوة بعد تقديم شكاية من أحد الضحايا، الذي ادعى أن المستشار قام بنشر ومشاركة محتويات على صفحة فيسبوكية يديرها شخص مقيم في كندا، تضمنت عبارات مسيئة أثرت على سمعته وسمعة أسرته.

الصفحة الفيسبوكية المعنية “الفرشة”، تعد من بين الصفحات الأكثر إثارة للجدل في المغرب، حيث تم تسجيل العديد من الشكايات ضدها من مواطنين بسبب تجاوزاتها. وقد أفضت التحقيقات السابقة إلى إيداع عدد من السماسرة والمتعاونين مع هذه الصفحة في السجن.

وفي إطار حرص القضاء المغربي على حماية حقوق الأفراد وسمعتهم، جاء تحرك النيابة العامة ليؤكد نزاهة وعدالة المؤسسات القضائية في مواجهة جرائم التشهير، وحرصها على التصدي لكل من يسيء إلى الآخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأفادت مصادر مطلعة أن المتهم تم الاستماع إليه، وبعد إحالة الملف إلى النيابة العامة، تقرر متابعته في حالة سراح، مع استمرار التحقيقات لتعميق البحث في ملابسات القضية وتحديد كافة المتورطين، بما يضمن تطبيق القانون وحماية كرامة الأفراد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى