،رياضة ،،سلايدر،،

الجامعة الملكية المغربية للشطرنج تنظم البطولة الوطنية الفردية ( ذكور واناث).

في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 25 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش اسلافه الميامين, تنظم الجامعة الملكية المغربية للشطرنج, البطولة الوطنية الفردية ذكورا وإناثا برسم الموسم الرياضي 2023~2024 ،في الفترة ما بين 26 و29 يوليوز 2024 بضاية الرومي, ضواحي مدينة الخميسات.
وتجرى هذه البطولة ,المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي للشطرنج ، على الطريقة السويسرية في سبع جولات وسرعة اللعب 90 دقيقة +30 ثانية عن كل نقلة ، وذلك بمشاركة جميع الجمعيات المنخرطة بالجامعة الملكية المغربية للشطرنج برسم الموسم الرياضي : 2023~2024 .
ممثلة بلاعبتين إثنثين بالنسبة لفئة الإناث ، وأربعة لاعبين بالنسبة لفئة الذكور عن كل جمعية .
وقد اتخذت الجامعة الملكية المغربية للشطرنج برئاسة السيدة بشرى قادري كافة التدابير التنظيمية واللوجستيكية لإنجاح عرس البطولة الوطنية للشطرنج بمشاركة أبطال وبطلات يمثلون اغلب مناطق وجهات المملكة، بالاضافة الى أبطال من المناطق الجنوبية للمملكة التي تزخر بالعديد من المواهب في رياضة الشطرنج.
وستتكفل الجامعة الملكية المغربية للشطرنج بمصاريف تغذية وإيواء كل المشاركين والمشاركات.
كما خصصت مجموعة من الجوائز النقدية التحفيزية والتشجيعية للفائزين بلغت قيمتها المالية الإجمالية 40000.00درهم
وتنطلق البطولة الوطنية الفردية للشطرنج عصر يوم الجمعة 26يوليوز 2024 ،على ان تختتم بحفل توزيع الجوائز على الابطال والبطلات المتفوقين مساء الاثنين 29 يوليوز 2024 .
وستكون البطولة الوطنية الفردية للشطرنح مناسبة للاحتكاك بين الأبطال والبطلات المشاركين وإبراز العديد من المواهب القادرة في المستقبل على تشريف الشطرنج المغربي، في الاستحقاقات الإفريقية والعربية المقبلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى