اقليم تارودانت ،،،،سلايدر

مهرجان النخيل بجماعة توغمرت سفير ومروج للسياحة الجبلية بامتياز في المناطق القروية النائية بتارودانت.

مهرجان النخيل بجماعة توغمرت سفير ومروج
للسياحة الجبلية بامتياز في المناطق القروية النائية بتارودانت.

جماعة توغمرت بإقليم تارودانت….عكس كل التوقعات نجحت الجماعة الترابية توغمرت بإقليم تارودانت، خلال الفترة من 23 إلى 25 مايو الجاري، في تنظيم الدورة الـ13 لـ ” مهرجان النخيل ، تحت شعار: “الفلاحة والسياحة رافعة للتنمية بالمنطقة”.

وقال بلاغ للمنظمين، إن هذه التظاهرة تعد مناسبة لتسليط الضوء على أهمية الفلاحة والسياحة في رفع العزلة عن المناطق القروية النائية، ودفع عجلة التنمية بالعالم القروي.

وتهدف هذه الدورة، التي تُنظم بشراكة مع جمعية “أرغن للتنمية والتعاون”، إلى المساهمة في التنمية المحلية والتعريف بالمنطقة تاريخياً وثقافياً وسياحياً، من خلال تضافر جهود هيئات المجتمع المدني من أبناء وساكنة ومسؤولي الجماعة الترابية توغمرت.

و قد تضمن برنامجة هذه الدورة المتميزة والفريدة والتي لاقت استحسان الجميع، تنظيم معرض للصناعة التقليدية والمنتجات المحلية، وأنشطة تربوية ورياضية وثقافية بالثانوية الإعدادية “تاشتولت”، ومؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب والطالبة توغمرت، بالإضافة إلى حفل توزيع الجوائز على المتفوقين وتكريم بعض الأطر التربوية.

كما شمل البرنامج تنظيم مائدة مستديرة حول “التثمين السياحي للتراث الطبيعي والثقافي بخصوص أرغن: التجارب والمقاربات”، وسهرات فنية مع مجموعة من الفرق المشاركة في المهرجان…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى