Uncategorized

تارودانت:عامل الإقليم يحضر حفل اليوم الختامي لمهرجان ربيع المسرح وسط تصفيقات الحضور الكثيف بالمركز الثقافي لاسطاح المدينة.


حضر عامل الإقليم السيد الحسين امزال أمسية السبت 11ماي 2024 اليوم الختامي،لمهرجان ربيع المسرح بتارودانت في نسخته الثانية مرفوقا بمجموعة من رؤساء المصالح الخارجية ومنتخبين ،الى جانب وجوه مسرحية مغربية معروفة زينت لوحات المهرجان خلال الستة ايام من هذه السنة بتارودانت التاريخية.
حيث تم اسدال الستار عن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان ربيع المسرح بتارودانت تحت شعار ” فرجة ،تكوين،استمرارية.” وقد شهد هذا اليوم برنامجا حافلا لقي استحسان الحضور الجماهيري الكبير ،حيث غصت قاعة مسرح المركز الثقافي بجماهير من مختلف الأعمار والاجناس.
حيث احتضن هذا الأخير الحفل الختامي لهذه التظاهرة الفنية المنظمة من طرف جمعية “مسرح الأفق “حضور مجموعة من الوجوه البارزة من أهل الفن والثقافة المغربية ،وتميز بتكريم الممثل المغربي الفنان عبدالرحيم المنياري.مع تسجيل شهادة صادقة ومؤثرة امام الجمهور من رفيقه الممثل جواد العلمي .
وفي هذا الإطار تم تتويج الفائزين المشاركين في جائزة المسرح المدرسي ،حيث عادت جائزة أفضل تشخيص اناث للتلميذة هاجر بوح من ثانوية المعرفة ،فيما جاءت جائزة أفضل تشخيص ذكور للتلميذ ربيع النحيلي من ثانوية الشهيد علي بن الطاهر الإعدادية ،فيما نالت الأستاذة مليكة حمان جائزة أفضل مؤطر.
و بالمناسبة عرف الحفل الختامي فرصة تكريم مجموعة من شركاء هذه التظاهرة الوطنية المتميزة.
وتميزت هذه التظاهرة الفنية بتنظيم مجموعة من الأنشطة الهادفة لفائدة التلاميذ والطلبة والشباب ،يهدف تقريب المسرح المغربي من الجمهور المتعطش والواسع بمدينة تارودانت ضواحيها ،بصيغة التقليد والتقريب والتعريف وخلق الفرجة.
وفي غير ما مرة اشاد مدير المهرجان السيد محمد حمزة الروداني بالدور الكبير الذي يقوم به عامل الإقليم السيد الحسين امزال في هذا الإطار من خلال تشجيع دعم هذه التظاهرة الفنية المقامة بإقليم تارودانت ،وهي بصمة واضحة تدخل التاريخ من بابه الواسع.واختتم مدير المهرجان بكلمة امام الجمهور الحاضر ،ان نجاح هذه الدورة يعطي حافزا ودفعة قوية لتنظيم النسخة الثالثة على امل الحصول على دعم اكبر لتغطية هذا الحدث الإقليمي والوطني بصورة افضل من سابقتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى