،رياضة ،،سلايدر،،

تحناوت.. تأهل البطل عبد الفتاح بووردة من ثانوية رحال المسكيني الإعدادية لبطولة العالم للعدو الريفي المدرسي بدولة كينيا.

البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي- الدورة ال 58.
من 25 إلى 28 أبريل 2024.

-احتضنت مدينة تحناوت بإقليم الحوز، يوم الجمعة 26 أبريل 2024، البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي في دورته ال 58، والتي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي وجمعية أطفال الأطلس Atlas kinder، في جو اتسم بالروح الرياضية العالية.وعرفت البطولة تنظيم سباق تضامني واحتفالي بمشاركة جميع العداءات والعدائين والمؤطرات والمؤطرين وأطفال الأطلس المقيمين بدار بويدار والتلميذات والتلاميذ المتضررين من زلزال الحوز والأطفال في وضعية إعاقة وضيوف الشرف والصحفيين والمنظمين. وتمت كذلك برمجة خرجة ثقافية لمدينة مراكش وزيارة لمركز التربية البيئية بمراكش لفائدة التلميذات والتلاميذ المشاركين في البطولة، بالإضافة إلى مجموعة من الورشات والأنشطة تهم بالخصوص مجالي الصحافة والبيئة.
وشهد حفل الاختتام تقديم فقرات استعراضية ولوحات فنية متنوعة من إبداع مجموعة من التلميذات والتلاميذ، كما تم تتويج العداءات والعدائين الفائزين خلال هذه البطولة، وتكريم بعض أطر التربية البدنية الذين أسدوا خدمات جليلة للرياضة المدرسية بالجهة.
واسفرت النتائج الفردية كالتالي :

واسفرت نتائج الفريق فئة 18U ذكورعلى فوز فريق جهة فاس مكناس بطل المغرب فئة 18U ذكور و فريق جهة سوس ماسة وصيف البطل بالمرتبة الثانية والرتبة الثالثة لفريق جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الفائزات والفائزين في هذه البطولة من فئات U15 وU18 سيتأهلون لبطولة العالم المدرسية للعدو الريفي بالعاصمة الكينية نيروبي المزمع تنظيمها خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و15 ماي 2024
حيث تأهل البطل عبد الفتاح بووردة من ثانوية رحال المسكيني الإعدادية لبطولة العالم للعدو الريفي المدرسي بدولة كينيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى