Uncategorized

إدارة مركز أمراض الكلي والدياليز تارودانت تحتفي بالنساء الطبيبات والممرضات بمناسبة عيد المرأة العالمي.

إدارة مركز أمراض الكلي والدياليز تارودانت تحتفي بالنساء الطبيبات والممرضات بمناسبة عيد المرأة العالمي

احتفت إدارة مركز أمراض الكلي و الدياليز تارودانت، اليوم الجمعة 08 مارس الجاري، بالأطقم الطبية النسائية، وذلك تخليدا لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف ثامن مارس من كل سنة.
وقامت الحاجة رقية مديرة إدارة مركز أمراض الكلي و الدياليز تارودانت، الذي توجد على رأسه الدكتورة سمية، بتوزيع باقات من الورود على الأطقم الطبية النسائية من طبيبات وممرضات، وذلك بمناسبة عيدهن الأممي.

ولم تستثني إدارة المركز، خلال تخليدها لليوم العالمي للمرأة، عاملات النظافة العاملات بالمركز، وحتى النساء المريضات، اللواتي يقمن بغسيل الكلي في المركز وكذا جميع أمهات وزوجات المرضى.

هذه المبادرة، لقت استحسانا من طرف الجميع، حيث عبرت العاملات بالمركز عن سعادتهن بهذه البادرة التي أتت لتهنئتهن بيوم المرأة العالمي ، وخلال عملية توزيع الورود أكد جميع المرضى، على كون المرأة هي العمود الفقري للمجتمع، وبدونها لا يمكن بناء الأجيال القادمة، وتحقيق الإصلاح المنشود والتنمية الشاملة على جميع المستويات الإقتصادية والإجتماعية والسياسية، متمنين لهن جميعا النجاح والتوفيق في مساراتهن المهنية وحياتهن الشخصية والعائلية.

ويتضمن المركز 3 قاعات لتصفية الدم، وقاعة لمعالجة المياه المستعملة في تصفية الدم، بالإضافة إلى قاعة لللاستقبال وراحة المرضى ، ومكاتب للأطر الطبية وشبه الطبية ومرافق صحية.

الى ذلك وفر المركز كذلك سيارة اسعاف لنقل المرضى من وإلى مقر سكناهم في مدينة تارودانت لتخفيف العبئ عن المرضى وعائلاتهم. .

ويقع مركز أمراض الكلي والدياليز تارودانت في مكان فسيح ومريح بحي لاسطاح، تم تصميمه لضمان أمان كامل للمرضى، وجو لطيف وودود لضمان الراحة التامة .

ولم يقتصر الهدف من المركز، على العلاج فقط عن طريق تصفية الدم، بل أيضا الوقاية ومراقبة أمراض الكلى الأخرى من خلال الفحوصات الطبية التي تقام داخل المركز، وهو المتخصص في كل مايخص أمراض الكلي، كالفحص الأولي لاعتلال الكلي، والتشخيص المبكر، وتتبع ومراقبة الحالة الصحية للكليتين بالنسبة للمصابين بالأمراض المزمنة مثل السكري وضغط الدم المرتفع، لتوفره على أحدث التجهيزات الطبية اللازمة.

وهذا المركز يشغل مساحة تقدر ب 200 متر مربع ، وتبلغ طاقته الإجمالية 16 جهازا وينظم 3 حصص يومية من الإثنين إلى السبت.

ويتألف الفريق الطبي من طبيبين أخصائيين في امراض الكلى. وفريق طبي مساعد ذات مؤهلات وخبرة.

إن جودة الرعاية وسلامة المرضى هي الأهداف ذات الأولوية للمركز. ويتم ضمان هذه الجودة من طرف الدكتوة سمية، طبيبة إختصاصية في الأمراض الكلوية ورئيسة المركز، وكذلك من طرف الدكتورة العلوي عبلة إلى جانب رئيس الممرضين ياسين السموني وفريقه بأكمله إضافة إلى الاستاذة الحاجة رقية مديرة المركز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى