Uncategorized

اقليم تارودانت…قافلة طبية واجتماعية متعددة التخصصات تحط الرحال بجماعة تالكجونت ويستفيد منها 2000 شخص من عدة دواوير.

اقليم تارودانت…قافلة طبية واجتماعية متعددة التخصصات تحط الرحال بجماعة تالكجونت ويستفيد منها 2000 شخص من عدة دواوير.

نظمت قافلة طبية واجتماعية متعددة التخصصات يوم السبت 24 فبراير 2024، بجماعة تالكجونت (إقليم تارودانت)،
لفائدة حوالي 2000 شخص من عدة دواوير، وقد تمت بمبادرة مشتركة من جمعية نادي الليونس الدار البيضاء الوحدة، وجمعية ” CAP-ESH ” للأشخاص في وضعية إعاقة.

وتهدف هذه المبادرة التضامنية، المنظمة بشراكة مع نادي “الصداقة”، ونادي “ليو الاتحاد”، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بعين الشق، إلى تسهيل ولوج الأشخاص في وضعية هشاشة بالمناطق المعزولة للعلاجات، و من هم في وضعية إعاقة، مع التركيز، خصوصا على تحسين ظروف عيشهم.

وتدرج القافلة في إطار التضامن الوطني على إثر زلزال 8 شتنبر 2023 الذي ضرب العديد من الأقاليم بالمملكة، وكذا الجهود الكبيرة التي بذلتها الجمعيات من أجل تقديم الدعم للأشخاص المتضررين.

وتعكس المبادرة الانخراط الأمثل ومستوى الأنشطة التي تقوم بها الجمعيات في مجالي الصحة والتعليم، إلى جانب مساعدة الأشخاص المسنين ومن هم في وضعية إعاقة.

وخلال هذه القافلة الطبية والاجتماعية، ق دمت لكافة المستفيدين علاجات وفحوصات طبية؛ لاسيما في طب القلب، والأطفال، والجلد، والعيون، والمسالك البولية، والأذن والحنجرة، وطب النساء والتوليد، والأشعة، فضلا عن عملية واسعة لتوزيع الأدوية على المرضى.

وبنفس المناسبة، تم القيام بحملة تحسيسية لفائدة النساء حول مخاطر مرض سرطان الثدي، وكذا المزايا التي ي تيحها التشخيص المبكر لهذا المرض.

وأشرف على تأطير هذه القافلة طاقم طبي مكون من أطباء عامين ومتخصصين، وفي طب المستعجلات، والصيادلة، إلى جانب فريق شبه طبي و40 متطوعا، مع تعبئة وحدة متنقلة لصحة الأم والطفل….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى