،رياضة ،،سلايدر،،

المغرب يحتظن سباقات للكارتينغ سلسلة IAME موسم 2024.

المغرب يحتظن سباقات للكارتينغ سلسلة IAME موسم 2024.

ستقام بطولة سباقات الكارتينغ في المغرب لموسم 2024، من تنظيم S1 Speedway ضمن سلسلة IAME المغرب. حيث ستشارك ست فئات عمرية في الجولات الخمسة للبطولة، للسائقين من سن 5 إلى 30 وما فوق.
وستنظم تسعة سباقات في المغرب موسم 2024 خلال أربعة أحداث رياضية .

  • سلسلة IAME المغرب: خمسة جولات
  • مراكش أو بلات : جولة واحد
  • كأس أفريقيا IAME: جولة واحد
  • سلسلة IAME الشتوية: جولتان
    وكان المغرب قد إلى عالم سلسلة IAME
    وبإنشاء سلسلة IAME المغرب ، ويصل عدد بطولات IAME الوطنية التي تُنظم حول العالم إلى 49 بطولة، وذلك وفقًا للمفهوم الذي أطلقه أكبر مصنع لمحركات سباقات الكارتينغ في العالم. منذ البداية، ساعدت محركات X30 في تطوير مواهب السائقين من جميع القارات الخمس، مما مكن الآلاف من المنافسين من الاستمتاع بشغفهم. وسينضم المغرب إلى هذا الزخم الرياضي غير المسبوق اعتبارًا من موسم 2024 بفضل S1 Speedway.
    وفي هذا الصدد ؛ يقول ماركو موريتي، مدير سلسلة IAME: “المغرب بلد واعد للغاية في مجال رياضة السيارات”. “لقد اهتم المغاربة بالسباقات منذ عدة عقود. ولكن الديناميكية الحالية التي تشهدها البلاد تعني ظهور فرص جديدة. ويعد إنشاء حلبات جديدة لسباق السيارات وإحياء مسارات الكارتينج مثل تلك الموجودة في مراكش جزءًا من هذا الاتجاه. ويسعدنا أن نجد في S1 Speedway شريكًا جادًا لمشروعنا الجديد في المغرب.”
    وستتضمن بطولة المغرب للكارتينغ سلسلة IAME لموسم 2024 خمسة جولات، والتي ستقام بشكل خاص على حلبة مراكش. هذه المنافسة مفتوحة أمام السائقين المغاربة والأجانب على حد سواء، وتتمتع بحضور قوي. حيث تفتح هذه البطولة عالية الجودة أبوابها أمام الجميع وينظمها محترفون. ومن الممكن أن تكون المشاركة الدولية بمثابة قياس الأداء للسائقين الوطنيين الراغبين في التقدم. سيوفر الطقس المعتدل في جنوب المغرب، المقرر في بداية الموسم، تباينًا مرحبًا به مع الشتاء الذي لا يزال مسيطرًا على معظم أوروبا. تم تحديث حلبات السباق المختارة بدقة، وهي توفر معايير أمان عالية بالإضافة إلى تصميماتها الانتقائية. مع رئيسه سليمان الزنفري، يبذل فريق S1 Speedway كل ما في وسعه لتجاوز توقعات المنافسين من جميع الخلفيات.
    وسليمان زنفاري هو سائق سباق مغربي شاب يشارك حاليًا في فئة Formula 3 Regional للبطولة الدولية Eurocup 3، ولديه قاعدة جماهيرية قوية. خلال مسيرته المبكرة في رياضة الكارتينغ.
    و قام سليمان بزيارة عدد كبير من حلبات الكارتينغ حول العالم، حيث إن معرفته بأقوى المنظمات الدولية تمنحه خبرة فريدة في هذا المجال.
    وفي هذا السياق يقول سليمان زنفاري : “أعرف بشكل مباشر أن الكارتينغ هو أرض خصبة لرياضة السيارات”.. “من خلال S1 Speedway، أريد أن أمنح أكبر عدد ممكن من السائقين فرصة الاستفادة من تجربتي لتطوير هذه الرياضة في بلد حيث الطلب قوي. إن القدرة على تنظيم السباقات مع الاستمرار في المنافسة في هذا التخصص هي فرصة حقيقية لمستقبل الكارتينج المغربي. وبفضل ثقة شركة IAME، ستتمكن سلسلة IAME المغرب من تتويج الأبطال الجدد لعام 2024 في الفئات الستة Bambino وX30 Mini وX30 Junior وX30 Senior وX30 Master وZ-I.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى