،، ،،سلايدر،،،،اقليم تارودانت ،،،،سلايدر

الرئيس السيد عبد الفتاح البوطاهري يصدر بلاغا هاما للراي العام المحلي لجماعة سيدي دحمان ضواحي تارودانت

اسرار بريس=عبدالله المكي السباعي متابعة 

إن حجم التحديات التي تواجهنا منذ تولينا زمام التسيير على رأس هاته الجماعة التي نسعد بالإنتماء إليها لكبيرة جدا.

ففي ظل شح الموارد و ضعف الميزانية المرصودة للجماعة فإن برمجة أي مشروع تنموي أو أي مشروع أخر يخص البنى التحتية لهو أمر جد صعب ،لكن لم نقف مكتوفي الأيدي و اكتفينا بتعليق عدم التوفيق على شماعة شح الموارد بل صارعنا لكي نجلب للجماعة بعض الأشياء التي لو اكتفينا بمراقبة الوضع و الشكوى لما استطعنا فعلها.

إن  ميزانية الجماعة لا تتعدى 281 مليون سنتيم و هو المبلغ المفروض أن تؤدى منه أجور الموظفين و التي تبلغ 105 مليون سنتيم

 و مصاريف الكهرباء التي تبلغ 55 مليون سنتيم

ومصاريف متعلقة بالمساهمة في الراميد و التي تبلغ 17 مليون سنتيم

و سداد قرض الفيك الذي يبلغ 108 مليون سنتيم.

و بخصوص هذا القرض و الذي سيمتد على طول 15 سنة فقد كانت أولى الاقتطاعات مع أول شهر تسلمنا فيه لمقاليد تسيير هاته الجماعة ، و هو قرض مرتبط بمشروع التطهير السائل الذي لم يكتمل إنجازه لحدود الساعة.

أمام هاته الأرقام المهولة و التي تتركنا في عجز قاتل يتمثل في  4  ملايين سنتيم هذا العجز  يتركنا غير قادرين  على تسديد باقي المصاريف من وقود و تأمينات و إصلاح أعطال و شراء المكتبيات و سداد فواتير الهاتف  و أجرة العمال العرضيين .

إن الجماعة لولا تدخل السيد النائب المحترم مولاي هشام المهاجري و النائب البرلماني المحترم خليد الحاتمي  لهما جزيل الشكر و الذان دافعا عن الجماعة حتى تمكنا من سد عجز السنة الفارطة ب 74 مليون سنتيم منحت لنا من طرف وزارة الداخلية. و اليوم  سنكون أمام عجز سيصل ل 100 مليون سنتيم.

إن ساكنة سيدي دحمان من حقها أن تعرف أين تصرف ميزانية جماعتها و أن التقصير ليس منا بل هو راجع  لتراكمات  بسبب انخراط المجالس السابقة في مشاريع لم يكن لها الأثر الإيجابي لتحسين مداخيل الجماعة و بالتالي أصبحت اليوم تشكل نقطة سوداء تؤرق بالنا  و بال ساكنة سيدي دحمان و على رأسها التطهير السائل أو الواد الحار.

و الذي نقف فعلا عاجزين عن التحرك لحل ملفه أمام الوضعية المالية الصعبة  للجماعة.

و لكن من حقكم كمواطنين أن تعرفوا حقائق الأمور كي لا يتم إصدار أحكام مجانبة للصواب و تبخسوا مجهوداتنا في سبيل تحقيق الأفضل لكم.

نحن تربينا على الصدق و تربينا على خدمة الناس و ندرك جيدا أن عبىء الأمانة ثقيل ،و لكن نحمل في عروقنا و أجسادنا جينات الإصرار على النجاح،فكونوا عونا لنا في سبيل تحقيق الأفضل لكم 

و شكرا

#عبد_الفتاح_البوطاهري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى