،، ،،سلايدر،،،،اقليم تارودانت ،،،،سلايدر

عامل إقليم تارودانت السيد الحسين امزال في عيون ساكنة الإقليم الروداني الشاسع …( شهادة..)..الصور

اسرار بريس:مدير التحرير عبدالله المكي السباعي…


شهدت رحلة والي جهة سوس ماسة السيد احمد حجي ،وعامل اقليم تارودانت السيد الحسين امزال رفقة الوفد الوازن المرافق لهما ، في اتجاه الجماعة الترابية لاهل تفنوت وجماعة تبقال يوم امس الثلاثاء 18يوليوز 2023,لتتبع وتقديم مشاريع تنموية بالمنطقة الجبلية الوعرة النائية ، وقوف الوفد الرسمي عدة مرات على طول الطريق انطلاقاً من جماعة اوزيوة واكيدي وصولا إلى القمة حيث جماعة تبقال النموذجية ،

هذا التوقف الذي كان نزولاً عند تقاليد واعراف ساكنة وقبائل المنطقة الجبلية ،وذلك بوقوف النساء والرجال والاطفال الصغار طواعية..


بحيث شهدت مداخل كل جماعة او دوارا محاديا للطريق صفوفا من الساكنة بما في ذلك جمعيات المجتمع المدني تتقدمهم النساء بملابس تقليدية خاصة بالمنطقة مع تقديم الورود ونبتة الريحان (لحباق) ومختلف العطور والبخور وزغاريد النساء والتصفيق بحرارة، ترحيبا بالسيد العامل على الخصوص والوفد المرافق عموما. 


إنه عامل إقليم تارودانت السيد الحسين امزال، الذي  يتواصل بشكل مباشر مع ساكنة الإقليم سواء باللغة العربية، وخاصة باللغة الامازيغية(تشلحيت) ،اللغة الاقرب للتواصل مع ساكنة الإقليم عامة، 

ومخاطبيهم بشكل عادي بدون بروتوكول او عراقيل بيروقراطية”. هذا التواضع  والتصرف  الصادر  من عامل الإقليم  السيد الحسين امزال بات مألوفا عند الساكنة  التي أصبحت موقنة بأن عامل الإقليم شخص يقدر المسؤولية  التي حملها إياه جلالة الملك محمد السادس نصره الله.. شخص يدرك بأن سعادته تبدأ بحل مشاكل الساكنة و إيجاد حلول سريعة و واقعية لمشاكلها..”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى