،سلايداخبار وطنيةاخبار وطنية ،،،،سلايدر

رئيسة الجمعية المحمدية للتنمية والعمل الاجتماعي _اكادير_” تدخل البهجة والسرور على طلبة المدرسة العتيقة الماتن بترنيت.

اسرار بريس: عبدالله المكي السباعي متابعة 


حلت رئيسة “الجمعية المحمدية للتنمية والعمل الاجتماعي” فاطمة وكريم _ اكادير_

 يوم أمس الاحد11 يونيو 2023 برحاب المدرسة العتيقة إلماتن بجماعة وقيادة أنزي إقليم تيزنيت ،التي وصلها الدور في ترتيب لوائحها الخاصة بدعم المدارس العتيقة ..

ورغم صعوبة تضاريس المنطقة والاكراهات الملازمة للجمعية، فإنها تواصل عملها الدؤوب في دعم المدارس العتيقة وتكريم شيوخها ورفع معنويات طلبتها وإدخال السرور عليهم من خلال أعطيات المحسنين وتثمين مواهب البارزين من الطلبة..

هذا وقد تم اللقاء بشيخ المدرسة سيدي الحاج صالح المنقوش الوكَاكَي السملالي الذي استقبلهم  مرفوقا بطلبته و أطرهم..

فبعد تقديم الدعم الغذائي للطلبة المرابطين، أقامت المدرسة على شرف الجمعية المحمدية وضيوفها والمتطوعين  جلسة ربانية افتتحت بآيات بينات من الذكر الحكيم، وتلتها كلمات ترحيبة بالجمعية من طلبة المدرسة وفقيهها و شنفت اسماع الحاضرين بالامداح النبوية وقصائد شعرية من تقديم الطلبة و الأستاذ الشاعر عبد الله مرشد..

كما قدمت رئيسة الجمعية فاطمة الكريم شهادة تكريمية للشيخ العالم المتواضع صالح المنقوشي على المجهودات التي يبذلها للنهوض بهذه المعلمة هو وأعضاء جمعية المدرسة . هذا وثم نقاش احتياجات هذه المعلمة ومن ابرزها : توسيع أروقتها حتى تستطيع استقبال الوافدين عليها للدراسة من مناطق متعددة من المغرب .

ولقد أهدى شيخ المدرسة كتابا من مؤلفاته في النحو تحت عنوان ” تعبيد الملاوي بشرح أرجوزة الزواوي” لرئيسة الجمعية ولمرافقيها .

وختمت الزيارة بالدعاء لأمير المؤمنين الملك محمد السادس بالنصر والتمكين و للمغرب بالأمن والأمان..

هذا وتقول رئيسة الجمعية ان أملها أن تتحقق في إيجاد الداعمين الدائمين دون طرق الأبواب في كل مبادرة..

وقد رافق رئيسة الجمعية كل من الاستاذ علي إد الطالب الافراني ،والأخ الباشير ،والأستاذ أحمد حوراك رئيس مكتب التعليم العتيق بمندوبية الاوقاف والشؤون الإسلامية تزنيت ،والأستاذ الشاعر عبد الله مرشد والأستاذة رقية وكريم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى