،سلايد،سلايد،اخبار وطنية

في لقاء المدير الاقليمي للثقافة بتارودانت شفيق بورقية : “الإعلام المحلي شريك أساسي لنجاح الأنشطة الثقافية والفنية”….+فيديو من المركز الثقافي بلاسطاح المدينة.

 

اسرار بريس… بقلم فاطمة بوريسا./فيديو عبدالله المكي السباعي 


في اطار انفتاح الإعلام المحلي باقليم تارودانت على مختلف القطاعات، وفتح قنوات التواصل معها من اجل النهوض بالاقليم وتنوير الرأي العام بكل جديد ، انعقد لقاء بالمركز الثقافي بمدينة تارودانت مساء اليوم الثلاثاء 25 أبريل 2023 مع المدير الاقليمي للثقافة شفيق بورقية، حضرته الاعلامية فاطمة بوريسا والاعلامي عبد الله المكي السباعي.

تم في هذا اللقاء التطرق لحصيلة الانشطة الرمضانية 1444/2023 بالمركز الثقافي لتارودانت الذي احتضن أنشطة متنوعة للكبار والصغار طيلة الشهر الفضيل والتي خلقت اشعاعا ثقافيا وفنيا بمدينة تارودانت، ومكنت الساكنة الرودانية من الاستمتاع بعروض مسرحية ومعارض للفن التشكيلي وسهرات فنية وندوات أدبية وورشات فنية للاطفال..

وعن القادم من الأنشطة الثقافية والفنية بالاقليم أوضح المدير الاقليمي للثقافة بتارودانت بأن الإعلام المحلي شريك أساسي لنجاح اي نشاط فني او ثقافي، وهو مبدأ يؤمن به فلا مناص من التعاون مع الإعلام المحلي لانه المواكب الدائم لمختلف الأنشطة التي يشرف عليها قطاع الثقافة، مع ضرورة عقد ندوة صحفية مع الاعلام المحلي للانشطة المزمع عقدها لتسليط الضوء عليها والتعريف بها وببرنامجها وفسح المجال للمنابر الاعلامية المحلية لطرح تساؤلاتها حتى تتوضح الصورة كاملة أمامها.

وفي كلمته خلال هذا اللقاء سرد المدير الاقليمي للثقافة بعض تصوراته عن الانشطة التي تتم برمجتها واعدادها منها انشطة ثقافية وفنية وتراثية بنفس جديد من عروض وندوات فكرية وتحسيسية حول التراث ودورات تكوينية في المسرح والموسيقى المجال الجديد الذي فتح له المركز الثقافي أبوابه ولقي اقبالا كبيرا من طرف الشباب..

كما تحدث عن دور فعاليات المجتمع المدني، والمهام المنوطة بالجمعيات في المساهمة في توعية المواطنين بأهمية التراث والمحافظة عليه كالمآثر التاريخية للمدينة كمثال، والتنسيق معها في هذا الباب ودعمها بما يلزم من تكوينات لتكون واعية بادوارها وفاعلة أكثر داخل المجتمع.

واختتم المدير الاقليمي كلمته بأن أبواب المديرية الاقليمية للثقافة مفتوحة أمام الجميع للتواصل، وبالنسبة للإعلام المحلي فهو يكن له كل التقدير والاحترام ومستعد للتعاون مع الجميع لخلق إشعاع ثقافي وفني لسوس العالمة.

خالص الشكر والتقدير للمدير الاقليمي للثقافة بتارودانت شفيق بورقية على حسن الاستقبال والبشاشة، وسعة صبره في الإجابة على تساؤلاتنا وايضاح ما التبس.


المدير الإقليمي للثقافة يعطي كلمة توجيهية) لطالبات وطلبة فوج تكوين وتدريب  المسرحيين الشباب بالمركب الثقافي النموذجي لتارودانت)




 0 82

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى