،سلايد،سلايد،اخبار وطنيةاخبار وطنية،

البرلماني بوالرحيم عن تارودانت الشمالية “يجب الإسراع بتعيين طبيب بالمركز الصحي لاولوز للتخفيف من معاناة الساكنة “

اسرار بريس: عبدالله المكي السباعي بتصرف

يعاني المرضى والنساء الحوامل بجماعة أولوز والجماعات المجاورة لها مثل الفيض وتيسراس واوزيوة وايكدي ظروفا صحية صعبة بسبب غياب طبيب بالمركز الصحي لأولوز لفترة طويلة.

وسبق أن وجهت الساكنة نداءات استغاثة تطالب فيها بتعيين طبيب بالمركز المذكور، رأفة بعدد من المواطنين، ومنهم المسنون والأطفال، الذين يضطرون لقطع مسافات طويلة نحو مركز صحي بعيد عن دواويرهم، كلما اشتد بهم المرض من أجل الحصول على العلاج.

ولا تقف معاناة الساكنة عند هذا الحد، فباعتبار أن المركز الصحي الذين يذهبون إليه هو الوحيد في المنطقة، فإن كثيرا من المرضى يضطرون للانتظار لساعات، بينما يتوجه آخرون إلى المستشفى الإقليمي بتارودانت طمعا في العلاج.

وتفاعلا مع هذا الموضوع، وجه النائب البرلماني عن دائرة تارودانت الشمالية، الحسين بوالرحيم، سؤالا كتابيا لوزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، أوضح فيه أن الظروف الاجتماعية لساكنة الدواوير بالجماعات سالفة الذكر تتسم بالهشاشة والفقر، وهو ما يجعلها غير قادرة بتاتا على تحمل أي تكاليف مادية أخرى تنضاف إلى مصاريف تلقي العلاج والتتبع والمراقبة للنساء الحوامل خصوصا في المركز الاستشفائي الإقليمي.

وتبعا لذلك، تساءل النائب البرلماني عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لتعيين طبيب بالمركز الصحي أولوز في أسرع وقت ممكن من أجل التخفيف من معاناة ساكنة المناطق المذكورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى