،سلايد،سلايد،اخبار وطنيةاخبار وطنية،

توقيفُ شابٍّ استخدم “الدرون” لتصوير نشاط لجـماعة أكـــادير… وأصحاب الدرونات بتارودانت وضواحيها دون حسيب أو رقيب؟؟؟

اسرار بريس= عبدالله المكي السباعي /مستشار نقابة الامل للصحافة والإعلام بالبيضاء 

أوقفت العناصر الأمنية بمدينة أكادير شابا على خلفية استعمال طائرة المراقبة من دون طيار أو ما يعرف بـ”درون”، الممنوعة في الأراضي المغربية، في نشاط رياضي حضره مسؤولون ” بأكادير، 

المعطيات التي توصلت بها أسراربريس، تفيد أن الشاب المشار إليه شرع في تصوير المباراة الإفتتاحية لدوري كروي بملعب القرب بحي الهدى تشرف عليه جماعة أكادير التي يقودها حزب التجمع الوطني للأحرار بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني، قبل أن يعمد إلى تصوير مقاطع فيديو باستخدام كاميرا “درون” التي يحضر استخدامها بدون ترخيص خاص من السلطات المختصة.

المعطيات ، أكدت أن السلطات الأمنية توصلت بإخبارية في الموضوع، وحلت بعين المكان لتوقيف المصور حيث  حجزت معداته، وفتحت تحقيقا في الموضوع.

وكان المغرب أخضع استيراد الأجهزة الطائرة من دون طيار، المدفوعة بمحرك والمتحكم فيها عن بعد، من قبيل طائرات من دون طيار ونماذج مصغرة للطائرات لرخصة مسبقة بالاستيراد، وذلك منذ سنة 2015.

وبررت السلطات المغربية هذا القرار بالتصدي للمخاطر الأمنية، والمس بالملكية والحياة الخاصتين المرتبطتين باستعمال أجهزة طائرة من دون طيار، إذ يتعين عرض طلبات الاستيراد على المصالح المكلفة بالتجارة الخارجية، ويبقى القرار الأخير في ذلك لوزارة الداخلية.

 صور من الدرون المستعمل بفضاء تارودانت المدينة… وللسلطات واسع النظر 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى