،سلايداخبار وطنيةاخبار وطنية،

جدل بحي الشرف بمراكش بسبب وضع مكيفات هوائية داخل متجر صاحب العلامة تجارية “لمريس ماركت”

ليلى جسيم / الدار البيضاء 

وصل السكين لعظم ،لقد طفح الكيل ،وصل السيل الزبى  كلها مشاعر واحساسات وتنهدات صاحب العلامة التجارية “ماركت لمريس…

كل هذا نتيجة ما آلت اليه فصول علاقة مبنية  على سوء نية مبيتة اتجاه مالك متاجر لمرسي .

الى ذلك فالخلافات والصراعات لا مفر منها بين سكان الاقامات والعمارات السكنية .

لذلك شرع القانون اطارا يسهر على السهر لاعطاء  الحقوق لاصحابها . لكن الغريب في الامر هو حينما يكون هذا الاطار القانوني غائب وينتخل اخر صفة نظمها القانون فتلكم هي الطامة الكبرى.

فالمشكلة التي بين ايدينا اليوم طفت اخيرا على السطح باحد عمارات حي الشرف قرب حي السعادة  والتي يوجد بمدخلها متجر مختص في بيع المواد الغذائية واشياء اخرى .

خلافات في ظاهرها لا تساوي صداعها ولا فرنك اصفر ،لكن باطنها يحتوي على تصرفات وأخلاقيات تقترب من عملية النصب والاحتيال على تاجر مواد غدائية  بالمنطقة المذكورة .

جاء ذلك على خلفية نزاع يتعلق بتركيب مكيفات كهربائية بمبنى المحل التجاري السالف الذكر.

وللتمحيص الصحافي في هذه النازلة وكنس الغبار عنها كان لابد من اخذ الخبر من كل المتداخلين في هذا “النزاع”لذلك ربطنا اتصال هاتفي بعناصر هذا الاشكالية والتي تغيبت عنه المدعية الرئيسية او مايسمى “بالسانديك” والتي بقى هاتفها خارج التغطية لمدة طويلة ولم نستطع مهاتفتها حتى كتابة هذه السطور.في حين اعتبر محمد لمريس المشرف عن مجموعة متاجر بيع المواد الغدائية بمدينة مراكش” Elmris MARKET »  ، أن عناصر هذا المشكل الناشب مع سكان العمارة  بمحله الكائن بحي الشرف لا يغدو ان يكون  عموما شيء تافه ،ذلك لو توفرت مبادئ  التفاهم والجورة وحسن النية.

ويضيف المتحدت ان تتبيث مكيفات هوائية بجودة عالية بمحلي تجاري لا يشكل ادنى ضرر على الساكنة والتي لم تعترض على ذلك ضمن نطاق الملكية المشتركة خلافا لمًا تروج له الملقبة بالسانديك يضيف التاجر محمد لمريس, وزاد قايلا بانه تحمل عدة صوائر وادائه لمبلغ 1850 درهم للسيدة التي ادعت بأنها سانديك والحقيقة انها  لا تمثل الساكنة  قبل أن يتفاجى بأن السيدة المذكورة لا تتوفر على الصفة القانونية لتسلم المبلغ المذكور والذي صرفت  منه في الحال بمتجري مبلغ 1150درهم.

كما اثير انتباهكم الى ملاحطة ،كيف يعقل ان يوضع خلسة بالعداد الكهربائي الخاص بمتجري اسلاك سرقة الكهرباء وما يسمى بالسانديك في درب غفلون…؟

كما اعترف بأني كنت ضحية نصب واحتيال ولم اطلبها بكشف للمبلغ التي توصلت به…

وحفاظا على جودة سلع المتجر ولتجنب اي احتجاج او اي نوع من الضرر الذي قد يلحق بالساكنة قمت بتركيب مكيفات هوائية جد ممتازة ، يضيف محمد لمريس ،كما أكد صاحب المحل أنه لا يسعى لخلق أزمة مع جيرانه اذ يفضل الحل الودي لفض النزاع ” معلقا بالقول ” الجار وصى عليه النبي ”وزاد  لمريس قائلًا ” النازلة امام القضاء وليست لي اي  مشكلة في ايجاد حل مرضي مع جيراني فهم اولى باصلاح المشكلة وتصفية الخواطر” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى