،سلايد،سلايد،اخبار وطنية

المكتب البرحيلي للهلال الأحمر المغربي يواصل انشطته التحسيسية ويحط الرحال بالثانوية التأهيلية المعرفة بأولاد عيسى …

اسرار بريس… الحاج سعيد الشرقاوي…

يعتبر اليوم الوطني للسلامة الطرقية  يوم تختاره الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية كجزء من جهودها المستمرة لتحقيق السلامة الطرقية. يحظى هذا الاحتفال باهتمام وطني كبير ويشجع الجميع على العمل الجماعي لإنشاء مجتمعات آمنة خالية من حوادث السير. يحظى اليوم الوطني للسلامة الطرقية بتعبئة خاصة من طرف المؤسسات التعليمية لتوعية الجيل الناشئ على احترام قوانين السير

وعلى هذا الأساس 

يواصل المكتب المحلي للهلال الأحمر المغربي لقطب اولاد برحيل و بتنسيق مع المصلحة الاقليمية نارسا بتارودانت حملة التحسيس و التوعية بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الدي يصادف كل سنة 18فبرير، حيث حل الفريق اليوم السبت 18 فبراير 2023 بالثانوية التأهيلية المعرفة بجماعة اولاد عيسى،قيادة اكلي، دائرة اولاد برحيل.

وتضمن هذا العرض التحسيسي الذي أطره الاستاذ الحاج سعيد الشرقاوي مجموعة من الإرشادات والنصائح في موضوع السلامة الطرقية، ووجوب احترام قانون السير والجولان حفاظا على سلامة الراجلين والسائقين على حد سواء، وعلى الاستعمال الصحيح والأمثل للطريق في وسط المجال القروي والحضري والانتباه إلى خطورة اللعب والوقوف في قارعة الطريق ، وأن أماكن اللعب ليست هي الطرق والشوارع ، فأهم مسببات الحوادث تكون مجملها في= 

*عدم التزام اليمين بالنسبة لمستعملي الطرق كراكبي الدراجات الهوائية، 


*عدم انتباه السائقين،


* الإفراط في السرعة، عدم انتباه الراجلين ،


* عدم احترام الأسبقية، 

كما تم تقديم عرض مستفيض وشامل لقانون السير وإشارات المرور وعلامات التشوير، وبعض مخالفات السير المتكررة بالإضافة إلى شروحات وتوضيحات للتلميذات والتلاميذ حول احترام قانون السير وكيفية المساهمة في إنجاح السلامة الطرقية ودور التلاميذ في عملية التحسيس للوقاية من حوادث السير، وتوعية الآباء والأمهات بضرورة احترام قانون السير.

وقد استحسن جميع الفاعلين التربويين بالمؤسسة التعليمية هذه المبادرة الاولى التحسيسية بهذه المؤسسة التعليمية، كما أبدى التلاميذ والتلميذات اهتماما كبيرا بها من خلال استفساراتهم وتساؤلاتهم حول المواضيع المطروحة….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى