،سلايد،سلايد،اخبار وطنيةاخبار وطنية،

تارودانت=حملة تحسيسية لفائدة تلاميذ مدرسة آمنة بنت وهب بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية…. صور من الحدث.

 

اسرار بريس: عبدالله المكي السباعي

في اطار التنسيق بين وزارة التربية الوطنية والمديرية العامة للامن الوطني، 

جمعية سوس للسلامة الطرقية

الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية NARSA

مديرية التعليم بتارودانت،

الهلال الاحمر

بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية تحت شعار ” من أجل الحياة “

 نظمت مدرسة آمنة بنت وهب 

وبتعاون وتنسيق مع منطقة امن تارودانت وتأطير 

رئيس فريق السير والجولان السيدحسن النسفي قائد أمن ممتاز بالمنطقة الإقليمية لامن تارودانت…

 ورجال من دائرة امن تارودانت حملة تواصلية للتحسيس بمخاطر الطريق صباح اليوم الاثنين 13فبراير الجاري  بفضاء مدرسة آمنة بنت وهب وبحضور رجال التعليم بالمؤسسة وتلميذات وتلاميذ المدرسة. 

فقرات الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية لهذه السنة تمثلت في ورشتين الأولى تم فيها إلقاء عرض تحسيسي حول اهمية السير(عميد الشرطة. حسن النسفي..) والورشة الثانية تم إنشاء ممرات للراجلين بفضاء المؤسسة لشروحات اكثر حول امكانية قطع الطريق وتفادي حوادثها.(رئيس الجمعية عبدالله خباز).

تضمن هذا العرض التحسيسي مجموعة من الإرشادات والنصائح في موضوع السلامة الطرقية، ووجوب احترام قانون السير والجولان حفاظا على سلامة الراجلين والسائقين على حد سواء، وعلى الاستعمال الصحيح والأمثل للطريق في وسط المجال القروي والحضري والانتباه إلى خطورة اللعب والوقوف في قارعة الطريق ، وأن أماكن اللعب ليست هي الطرق والشوارع كما أشار السيد العميد من جهة، ورئيس الجمعية من جهة أخرى في عرضهما القيم، فأهم مسببات الحوادث تكون مجملها في عدم التزام اليمين بالنسبة لمستعملي الطرق كراكبي الدراجات الهوائية، عدم انتباه السائقين، الإفراط في السرعة، عدم انتباه الراجلين ، عدم احترام الأسبقية، وأخيرا السياقة في حالة سكر.

كما قدما عرضا مستفيضا وشاملا لقانون السير وإشارات المرور وعلامات التشوير، وبعض مخالفات السير المتكررة بالإضافة إلى شروحات وتوضيحات للتلميذات والتلاميذ حول احترام قانون السير وكيفية المساهمة في إنجاح السلامة الطرقية ودور التلاميذ في عملية التحسيس للوقاية من حوادث السير، وتوعية الآباء والأمهات بضرورة احترام قانون السير.

وقد استحسن جميع الفاعلين التربويين بالمؤسسة التعليمية هذه المبادرة الاولى التحسيسية بمدرسة آمنة بنت وهب  كما أبدى التلاميذ والتلمذات اهتماما كبيرا بها من خلال استفساراتهم وتساؤلاتهم حول المواضيع المطروحة….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى