،سلايداخبار وطنيةاخبار وطنية،

القيطوني يحل بجهة سوس لبسط أحدث التدابير الجبائية أمام المستثمرين

أفاد يونس إدريسي قيطوني، المدير العام للضرائب، أن أهم المستجدات الواردة في قانون المالية لسنة 2023، خاصة ما يتعلق منها بالتعديلات الجديدة التي همت الضريبة على الشركات والضريبة على الدخل خاصة بالنسبة للأجراء و الضريبة على الأرباح العقارية.

وشكلت المستجدات الضريبية لقانون المالية 2023، موضوع لقاء تواصلي نظم، أول أمس الخميس، بمبادرة من غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة والاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع سوس ماسة.

 

وخصص هذا اللقاء المنظم بتعاون مع المديرية العامة للضرائب والهيئة الجهوية للخبراء المحاسبين و المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين فرع الجنوب، لشرح المستجدات الضريبية التي أتى بها القانون المالي لسنة 2023.

وفي كلمة للجنة التحضيرية، تمت الإشارة إلى أهمية هذا اللقاء التي دأبت الغرفة وشركاؤها على تنظيمه كل سنة و إلى المقاربة الجديدة التي تم اعتمادها في التنظيم.

وفي ختام هذا الاجتماع، تمت الإجابة على مجموعة من التساؤلات التي أعدتها اللجنة المنظمة وكذلك على الأسئلة التي طرحها المهنيون الحاضرون.

يشار إلى أن هذا اللقاء حضره، على الخصوص، رئيس جهة سوس ماسة، كريم اشنكلي، إلى جانب ممثلي عدد من الهيئات والفاعلين الاقتصاديين بالجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى