،سلايد،سلايد،اخبار وطنيةاخبار وطنية،

جماعة ترابيةتخصص مليار سنتيم لمحاربة القوارض والكلاب الضالة يثير إمتعاض المنتخبين…

اسرار بريس… السباعي متابعة 

تستعد الجماعة الترابية لمدينة المحمدية التصويت خلال الدورة العادية لشهر فبراير المقبل على إعتمادات مالية تقدر قيمتها بمليار سنتيم، رصدت من أجل محاربة الحشرات الضارة والقوارض والكلاب الضالة.

ويرتقب ان تثير هذه النقطة المدرجة في جدول الاعمال زوبعة في صفوف المنتخبين خلال مرحلة الدراسة والمصادقة في دورتها العادية لشهر فبراير المقبل، والتي تندرج ضمن اتفاقية شراكة مع شركة “الدار البيضاء للبيئة” من أجل منحها دعما ماليا للإشراف على هذه العملية.

وبناء على مضمون الاتفاقية فإن الشركة المفوض لها هذا المجال في مدينة الدار البيضاء أيضا ستعمل على القيام بعمليات محاربة الحشرات والقوارض الناقلة للأمراض على مستوى تراب المحمدية، للحد من الأضرار الصحية والبيئية الناجمة عنها.

كما تلتزم الشركة المذكورة وفق مسودة الاتفاقية بالقيام أيضا بعمليات الحد من تكاثر وانتشار القوارض في شبكات المجاري والمناطق السكنية وحملات تطهير ومحاربة الفئران والحشرات الضارة.

وبالنظر إلى أن مدينة المحمدية تعرف انتشارا واضحا للكلاب الضالة بمختلف الشوارع والأحياء، إذ باتت تشكل خطرا على المواطنين، فإن الشركة ستقوم بعمليات مكافحة وجمع الحيوانات والكلاب الضالة أو الشاردة على الطريق العام.

من جانبها فإن جماعة المحمدية ستلتزم، وفق الاتفاقية إلى جانب ضخ المبلغ المالي المذكور سنويا، بوضع رهن إشارة الشركة الموارد اللوجيستيكية المتوفرة لديها من مقر وملابس للعمال ووسائل التنقل وغيرها.

تجدر الإشارة ان هذه الاتفاقية اثارت غيضا كبيرا في صفوف المستشارين الذين عبروا عن رفضهم تقديم منحة ضخمة إلى هذه الشركة للقيام بهذه العمليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى