،سلايداخبار عالمية،اخبار وطنية

أخنوش من “دافوس”: المغرب حول كورونا من تحدي إلى فرصة للنهوض بالصحة والتعليم والطاقة

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن “مغرب حول تحدي كورونا إلى فرصة، استغلها في تطوير الاستثمارات الخاصة بالصناعات الدوائية، خصوصا إنتاج اللقاحات، وكذا تعميم التغطية الصحية، والاهتام بالبنى التحتية، مع التركيز على الاستثمار في الموارد البشرية، تحديدا الأطباء”.  

وأضاف أخنوش خلال كلمة له ضمن المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” في سويسرا، اليوم الأربعاء، أن المغرب خطى خطوات متقدمة في مجال الإنتقال الطاقي، وحرص على تأمين حاجيات من الطاقة، خلال الفترة الماضية، التي اتسمت باضطرابات في الأسواق الدولية.

وشدد رئيس الحكومة على جهود المغرب في مجال التنمية البشرية والنعوض بالتعليم، من خلال تبني مقاربة جديدة في هذا الشأن، لغاية ملائمة مسارات التكوين مع متطلبات التنمية وسوق الشغل، خلال الفترة المقبلةن وتعزيز الاستثمار في الموارد البشرية اللازمة لتحقيق هذه الأهداف.

ولم يفوت المسؤول ذاته الفرصة، للتأكيد على أهمية الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم، ببلوغه المربع الذهبي في مونديال “قطر 2022″، موضحا أن الإنجاز المفاجئ، لم يكون وليد الصدفة، وإنما نتاج استثمارات مكثفة في التكوين والبنيات التحتية الرياضية، وإضافء الطابع المهني على مسارات إعداد لاعبي ورياضيي الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى