،سلايد،سلايد،اخبار وطنيةاخبار وطنية،

أحوال الطقس بالمملكة… منخفضات جوية تحمل أمطارا مهمة ابتداء من هذا التاريخ



ينتظر المغاربة  بشغف كبير، أن تتغير الحالة الجوية ببلادنا في غضون الأيام القليلة القادمة،  وفي هذا الصدد تشير المواقع المتخصصة في رصد الحالة الجوية وتتبعها، أن المؤشرات تعطي أملا كبيرا، في أن يعرف طقس المغرب، تغيرات مهمة وواضحة في الأيام المقبلة.

وفي حالة ثبات هاته التوقعات، فإنه من المنتظر أن تعرف مناطق واسعة، تساقطات مطرية مهمة ابتداء من منتصف هذا الشهر بإذن الله.

وأشارت ذات المواقع، أنه بالفعل قد يحدث تغيير في المنظومة الجوية  وطقس المملكة، وهو ما سينتج عنه تساقطات مطرية مهمة عامة.

وأهم ما يميز هاته التوقعات، هو دخول  منخفض قطبي، ومن مميزات المنخفضات القطبية هو تساقط كثيف للثلوج وهذا ما نحتاجه في هذه الفترة،

لانتعاش الفرشة المائية التي تعاني مند سنة 2018 في ظل غياب مثل هذه المنخفضات، والْـمُنْخَفَضُ القُطْبِيُّ هو مركز دائم من الضغط الجوي المنخفض المتمركز فوق العروض العليا في الأجزاء العليا من طبقة التروبوسفير، وذلك فوق مستوى منطقة الضغط الجوي المرتفع القطبي السطحي.

ونجد في أغلب الأحيـان هذا المنخفض في القطب المتجمد وكثيرا ما ينحرف خلال الفصل الانتقالي (من الخريف إلى الشتاء)، نحو أجزاء واسعة من أوروبا، شمال أفريقيا، أمريكا الشمالية، وأقصى جنوبها، الشرق الأوسط.

ويتسـم هذا المنخفض بأمطار معتبرة ورياح قوية على الساحل وثلوج كثيفة وبرودة سطحية شديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى