،سلايد،سلايد،اخبار وطنيةاخبار وطنية،

تارودانت…انطلاق المعرض الدائم للمنتوجات المجالية بتحقيق رواج تجاري ملفت.. (تارودانت كي كنتي كي وليتي)

اسرار بريس… عبدالله المكي السباعي 

عرف المعرض الدائم للمنتوجات المجالية بمدينة تارودانت انطلاقا من اليوم الأول لافتتاح هذه المعلمة رواجا تجاريا مهما ، فقد شهد المعرض  تحقيق رواج تجاري مهم وإقبال متواصل للسياح الأجانب من مختلف الأجناس من جهة والمواطنين من جهة أخرى، على أروقة ومحلات العرض بالمعرض الدائم النموذجي للمنتوجات المجالية بالاقليم والجهة والمملكة.

هذا المعرض النموذجي وبحسب أصحاب الاختصاص  يمثل السبق على المستوى الوطني ،ويمثل إضافة وقفزة نوعية جيدة بمدينة تارودانت 

و استنادا للقائمين عليه، تمكن من بعث دينامية وحركية تجارية بالمعرض الدائم النموذجي بمدينة تارودانت، استقبل فيها الصناع والعارضون زبناء من مجموعة من المناطق بالمغرب، هذا فضلا عن بيع مختلف المنتوجات  للزائرين.

وأوصى أصحاب التعاونيات  والعارضون في المعرض  بدراسة إمكانية ،الزيادة في مدة عرض منتوجاتهم بعدم الاقتصار على الشهرين وذلك للتمكن من تحقيق مداخيل اكبر تنعش اقتصاد التعاونيات العارضة.

ويسعى المعرض إلى إنعاش ورفع قيمة المنتوجات المجالية بالاقليم اولا ثم  بالتسويق على مستوى الجهة والمملكة ثانيا ،  مما سيساهم عبر التعريف المتميز بها لدى العموم، وخلق وتكريس دينامية جديدة في مجال تسويق وترويج المنتجات التابعة للقطاع الفلاحي خاصة والمنتوج المحلي من الصناعة التقليدية كذلك، وتمكين الزائرين من الاطلاع على ابداعات المرأة السوسية  والصناع التقليديين الممثلين لحرف المعادن والجلود وغيرها، وتبادل الخبرات والمعارف بين مختلف الفاعلين في هذا القطاع عبر ربوع المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى