،سلايد،سلايد،اخبار وطنية

تارودانت=ساكنة مدينة ايت ايعزة تفتخر بالسيد ابراهيم الباعلي رئيس الجماعة الذي لن يتكرر



اسرار بريس… مدير التحرير عبدالله المكي السباعي 

أجمعت، قيادات حزب الاتحادالاشتراكي ،

 على التنويــــــــــه بالأداء الجيد والفعال ميدانيا لرئيس مجلس الجماعة الترابية لايت ايعزة  بإقليم تارودانت خصوصا بعد تسجيل الإشارات الإيجابية المتواصلة من ساكنة المدينة التي تفتخر برئيس جماعتها المتميز، السيد ابراهيم الباعلي، معتبرة أن هذا الأخير يعتبر وجها من أعمدة الحزب ليس على صعيد الإقليم فحسب وإنما على مستوى جهة سوس ماسة، وذلك نظير العمل المتميز وتواصله الدائم مع الساكنة وترافعه عنها في كل المناسبات طيلة الولاية الانتدابيةالسابقة  والحالية.

إن اختيار السيد ابراهيم الباعلي شخصية متميزة بالاقليم الروداني الكبير، ليس  وليد الصدفة  بل جاء نتيجة ثاتيره الواضح على جميع المستويات منذ تسلمه رئاسة جماعة أيت ايعزة الفلاحية،  فقد داع صيته في الارجاء من خلال البرامج الاستراتيجية المتميزة التي سطرها للنهوض بالمدينة والاستجابة للحاجيات الحقيقية للساكنة، ومنها. 

1 *  تأهيل جماعة ايت ايعزة في صلب المشاريع التنموية 

 2*  تحسين مستوى البنيات التحتية وتعزيز وترسيخ المكتسبات الاجتماعية والاقتصادية

3*  الإسهام في بناء الطرق وتأهيل وإصلاح المنشات الرياضية  , وغيرها من التطلعات المستقبلية لجعل جماعة أيت ايعزة من أهم الجماعات الاقليمية في جميع المجالات. 

  ويبقى السيد الباعلي  أحد أبرز الشخصيات التى بصمت يدها في دفتر الإنجازات بمدينة ايت ايعزة وتركت بصمة بتوقيعه وشاهد  على انشطته ..  كما أنه يعتبر قدوة لغيره من الرؤساء  بتواضعه وحلمه  وثقافته ، فهو يسعى إلى تحقيق أمانيه ، فكان النجاح ملازماً له في أعماله ومسؤولياته .

  وجاء اليوم الذي كان حتماً علينا أن نوفيه جزءا من حقه ونرد له الجميل   بشهادة تاريخية تضل راسخة في أذهان الناس من أبناء جيله .

فمن أهم إنجازاته التي بصم عليها خلال ولايته على رأس الجماعة الترابية لايت ايعزة ،والتي أمست وأضحت حديث الساعة بمدينة تارودانت وضواحيها ، إنشاء سوق الاحد الاسبوعي الذي خلق رواجا تجاريا نموذجيا ، خلق  فرص شغل كبيرة،ودفعة ودينامية قوية للاقتصاد المحلي ،

وخلال تتبع الخطوات التنموية الناجحة والنموذجية للرئيس ومن معه بمدينة ايت ايعزة ضواحي تارودانت ، بوضعها تحت المجهر نقف على حقيقة لا مفر منها أنها عبرة ودرسا  لمن يعتبر من رؤساء الجماعات الفاعلين بالاقليم..ومن هذه الاشغال=

1-مشروع  تهيئة السوق الأسبوعي  وإحاطته  بسور   وبناء مرافقه الصحية .

المشروع تم انجازه خلال ولاية المجلس الجماعي الحالي (2021/2027)

2-اوشكت الأشغال على نهايتها بخصوص مشروع  تعشيب الملعب الجماعي لايت ايعزة  ، وهو المشروع الرابع الذي تم انجازه  لحدود الآن خلال هذه الولاية (2021/2027).

3-جماعة ايت ايعزة 

مشروع إنجاز حاجز وقائي   سيحمي السوق الأسبوعي من الفيضانات   .

ولاية المجلس الجماعي الحالي)

(2021/2027)

4-(التواصل مع الساكنة المحلية)…بمقر جماعة ايت ايعزة ، خلال حفل حضره أعضاء المجلس الجماعي لايت ايعزة والسيد رشيد العلمي  باشا المدينة المعين حديثًا وخليفته  وبعض فعاليات المدينة  تم زوال يوم17 شتنبر 2022 توزيع هدايا على شكل لوحات إلكترونية (طابليت ) من النوع الجيد  على الطلبة الحاصلين  شهادة الباكالوريا هذه السنة   بمعدل 15 فما فوق  بحضور الطلبة المعنيين وأوليائهم   

وقد تسلمت الطالبة الحاصلة على معدل يفوق 18 حاسوبا محمولا . 

هنيئا لبناتنا او ابناءنا ومسيرة موفقة لهم ولهن بإذن الله  وكل الشكر والتقدير للأطر التربوية  اساتذة وإداريين  بالثانوية التأهيلية  ايت ايعزة (عن صفحة الرئيس).

5-الطريق الرابطة بين تارودانت وايت ايعزة اصبحت طريقا غير آمنة بحيث لم تعد تتحمل حركة السير التي تعرفها حاليا ، لذا اصبح  من الضروري ان تتظافر جهود المجالس الجماعية ل تارودانت و سيدي دحمان وايت ايعزة   مجتمعين عبر اتفاقية مع شركاء اخرين وبدعم من السلطة الاقليمية  من اجل إنجاز اشغال توسعة الطريق  وتزويدها بالإنارة العمومية  .

سوف نتصل بإخواننا  بتارودانت وسيدي دحمان  وبالسيد عامل الإقليم   بهذا الشأن ونتمنى ان نتوفق مجتمعين لتحقيق هذا المشروع .

6-في إطار لقاء تواصلي ترأسه السيد عامل اقليم تارودانت بمقر العمالة حضره كل  رؤساء الجماعات بالإقليم  تم  التطرق فيه إلى كل نقط الضوء التي  ميزت عمل السلطة الإقليمية منذ  سنة 2016   الى الآن ، وفي معرض حديثه طرح عامل الإقليم سؤالا يتعلق بما  إذا بقيت هناك نقطة ظلام لم يتم تسليط الضوء  عليها  فكان جوابي خلال تدخل لي كالآتي : 

نعم هناك نقطة ظلام لم يتم تسليط الضوء عليها بما يكفي ويتعلق الأمر بالمشكل البيئي , هناك  مطرح النفايات الجماعاتي الذي   وجب ايجاد حل مستعجل له للتخفيف من الأضرار التي تسببها المطارح العشوائية  بمدن الإقليم  وضمنهم مطرح ايت ايعزة ، ثم هناك مشكل الروائح الكريهة التي  تنبعث من محطة التصفية لتعاونية كوباك والتي لم تعد تحتمل  وبكل تأكيد ستسبب مشاكل صحية للعديد من المواطنين  .

وأشرت أيضا خلال تدخلي الى ان المشكل ليس عصياعلى الحل  إذا اقدمت  التعاونية  على صرف جزء يسير جدا من ارباحها    للوصول لحل نهائي وفوري لهذا المشكل  خاصة والكل يعلم بان المسؤولين بالتعاونية قاموا خلال فترة قصيرة غير بعيدة من الآن  على ايجاد الحل    بحيث فجأة  توقفت الروائح الكريهة  خلال مغازلة المسؤولين للساكنة  في تلك الفترة  لتعود بعدها بقوة .

في ذات السياق اوردت مثالا حيا أورده عامل الإقليم خلال تدخله حين اخبارنا بان الإقليم ساهم في إنجاز المركز الجهوي لاستقبال الأشخاص بدون مأوى  والمختلين عقليًا بأنزا باكادير  هذا المشروع الذي كان سينجز بتارودانت  على قطعة ارضية غير بعيد عن اسطبل كوباك بجماعة سيدي دحمان  وتم رفض القطعة حسب السيد العامل بسبب الروائح المنبعثة من الإسطبل   فقلت كيف  إذن لمن هم بكامل قواهم العقلية  كيف لساكنة مدينة باكملها ان تعيش هذا الوضع الكارثي  من خلال استنشاقهم يوميا لروائح تفوق أضرارها  رائحة الإسطبل بمئات الأضعاف .

السيد العامل وعد بالتواصل لإيجاد حل للمشكل  ونحن ننتظر منه ذلك ولنا عودة للموضوع ….عن صفحة الرئيس الفيسبوكية التواصلية مع الساكنة المحلية لايت ايعزة…

وخلال مواكبة الرئيس وفريقه  لجميع التطورات والأشغال العمومية بالمدينة ،

يمكن اعتبارها انجازات مهمة ترسخ في الدفتر الذهبي  لرئيس طموح لن يتكرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى