،سلايداخبار وطنية

منع ذبح الأبقار.. وزارة الفلاحة تحسم الجدل

حسمت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، الجدل في قرارها الأخير المتعلق بمنع ذبح إناث الأبقار الحلوب تزامنا مع التداعيات التي خلفها الجفاف.

 

 وأوضحت الوزارة في مذكرة لها، أن قرار منع الذبح يشمل ويقتصر فقط على السلالات المنتجة للحليب من الأبقار، أي “العجلات الصغيرة” دون سن الأربع سنوات و المعروفة بصنفي “الهولشتاين والمونتيبيليار”.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن “العجلات والأبقار من سلالات اللحوم الموجهة للإنتاج الحيواني في سلسلة اللحوم الخاضعة للتهجين الصناعي لن تتأثر بهذا الإجراء، ما يعني أنه لن يشملها القرار سالف الذكر”.

 

وفي السياق ذاته، أشارت مديرية تنمية سلاسل الإنتاج بالوزارة نفسها، إلى أنها اضطرت إلى الخروج بوثيقة توضيحية بعد العديد من الطلبات المختلفة التي توصلت بها من إداراتها ومصالحها الجهوية والإقليمية قصد شرح وتبيان تفاصيل بعض أحكام الدورية المشتركة الصادرة في تاسع نونبر الجاري، مشددة على أنها مذكرة تساهم في”التنزيل السليم لمقتضيات القرار المشترك”.

 

الجدير بالذكر،  أن فرق والمجموعة المعارضة بمجلس النواب، كانت قد عبّرت بدورها عن رفضها قرار وزارتي الفلاحة والداخلية منع ذبح الأبقار الحلوب، مطالبة بالتراجع عن هذا الاختيار الانفرادي الضار بالفلاحين ومداخيلهم من تربية المواشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى