،،سلايداخبار وطنيةاخبار وطنية،

تارودانت=اعلان طلب مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية محور دعم الشباب ومواكبتهم لإنشاء مقاولاتهم..

 اسرار بريس… عبدالله المكي السباعي…..م

تنزيلا لمضامين المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023، برنامج تحسين الـدخـل والادماج الاقـتـصـادي للشباب” محور دعم الشباب ومواكبتهم لإنشاء مقاولاتهم “، ينهي السيد عامل إقليم تارودانت رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية الى الشباب حاملي أفكار مبتكرة والقاطنين بتراب إقليم تارودانت عن فتح باب الترشيح لتقديم طلبات تمويل افكار المشاريع.
ويهدف هذا البرنامج الى تمكين شباب الاقليم حاملي أفكار المشاريع القابلة للتنفيذ والهادفة لتحسين الدخل وخلق فرص الشغل، من الاستفادة من خدمات منصة الشياب تارودانت من تكوين اولي لإعداد مشاريعهم ومواكبتهم خلال جميع المراحل، لبلورة هذه المشاريع على ارض الواقع.
1- شروط المشاركة:
على الشباب الراغبين في المشاركة في مباراة تقديم أفكار مشاريع هذه التوفر على الشروط التالية: 
ان يكونوا حاملين لأفكار مشاريع مبتكرة، مدرة للدخل وموفرة لفرص شغل. 
ان تتراوح سنهم ما بين 18 و35 سنة (يمكن للجنة الإقليمية للتنمية البشرية منح استثناءات تصل الى 45 سنة). 
الالتزام بالمشاركة في التدريب والتكوين وانشطة الدعم والمواكبة.
ان يكونوا قاطنين بإقليم تارودانت
2- مجال تدخل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: تهدف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من خلال محور دعم الشباب ومواكبتهم لإنشاء مقاولاتهم والذي يندرج في إطار برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، الى توفير الدعم التقني والمالي للشباب وذلك من أجل المساهمة في خلق مشاريع مدرة للدخل ومنتجة لفرص شغل.
يستفيد حاملو أفكار المشاريع المقبولة من:
* الدعم التقني: يهم تقديم المواكبة القبلية والمساعدة التقنية لحاملي المشاريع ذات الوقع الإيجابي، والقابلة للتنفيذ في المجالات الاقتصادية الواعدة بالإقليم.
* الدعم المالي:
تحدد المساهمة المالية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويل المشاريع، في نسبة 60% من التكلفة الإجمالية للمشروع على ان لا تتعدى هذه المساهمة مبلغ 000 100 درهم كحد أقصى، ويمكن الرفع من مساهمة المبادرة حسب جدوى ووقع المشروع، على أساس ان يلتزم حامل المشروع بنسبة %40 من التكلفة الإجمالية للمشروع، مع اعتماد نسبة المساهمة المالية في حد ادناه 10 بالمائة
مجالات التمويل ومعايير القبول:
المشاريع المبتكرة ذات الوقع الكبير والمحدثة لفرص شغل وللقيمة المضافة. المقاولين الذاتيين والشركات الصغرى والمتوسطة التي لا تتجاوز مدة احداثها 12 شهرا.
3- سحب وإيداع ملفات طلبات الدعم:
على الراغبين في الترشح للاستفادة، سحب ملفات المشاركة من منصة الشباب تارودانت او سحبها من قسم العمل الاجتماعي الكائن بدار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتارودانت او تحميلها من موقع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة إقليم تارودانت على الرابط الالكتروني التالي:www.indhtaroudannt.gov.ma‏ يتم تمديد وضع ملفات أفكار المشاريع بمنصة الشباب تارودانت الى اجل 15 نونبر 2022 على الساعة الرابعة بعد الزوال. 20 اکتوبر 2002 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى