،سلايد،سلايد،اخبار وطنية،

انقطاع محتمل في مياه الشرب بآسفي وزاكورة

يواجه سكان مدينتي آسفي وزاكورة اضطرابات محتملة في التزود بالماء الصالح للشرب خلال الأيام المقبلة، بسبب الانخفاض الشديد الحاصل في الموارد المائية.

 

وأعلنت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي (راديس)، عن قرار خفض صبيب المياه الصالحة للشرب على مستوى شبكة التوزيع، قد يصل إلى حد الانقطاع، معللة ذلك بالحالة الطارئة المائية التي أعلنتها المملكة، والناجمة عن التغيرات المناخية وندرة التساقطات المطرية خلال الموسم الحالي.

 

وأشارت “راديس” في بلاغ لها أنها ستعمل على تخفيض مستوى ضغط شبكة المياه، خلال الفترة الممتدة من منتصف الليل إلى غاية السادسة صباحا، ابتداء من يومه الأربعاء، دون تحديد مدة سريان مفعول هذا الإجراء، وقد يصل الأمر إلى حد الانقطاع، مؤكدة أنها لجأت إلى هذا الإجراء بسبب ندرة التساقطات المطرية خلال الموسم الحالي.

 

وسار المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب على نفس النهج، عندما أعلن عن الشروع في تخفيض صبيب الماء الشروب بشبكات التوزيع بمدينة زاكورة، بسبب موجة الجفاف والتراجع الملحوظ المسجل في الموارد المائية الجوفية والسطحية بالمنطقة.

 

وأصدر المكتب بدوره بلاغا أكد فيه أن توزيع الماء الصالح للشرب بمدينة زاكورة قد يعرف اضطرابات في التزود خلال الأيام المقبلة، مضيفا أنه سيشرع في خفض صبيب المياه خلال الفترة المسائية، بين الساعة الحادية عشرة ليلا والخامسة صباحا، ابتداء من يومه الأربعاء، كإجراء أولي، علما أن نفس الإجراء تم اتخاذه قبل أيام بالجديدة وسيدي بنور.

 

ودعا بلاغ المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب المواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية وترشيد استهلاك المياه واستعمال هذه المادة الحيوية بشكل معقلن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى